جنوب السودان.. لا نعترف إلا بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة

جنوب السودان.. لا نعترف إلا بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة
أنهت دولة جنوب السودان بشكل حاسم الدعاية الجزائرية القائمة على الكذب، والتي تزعم أن "جوبا" أعادت الاعتراف بالجمهورية المزعومة "البوليساريو" التي تتواجد على التراب الجزائري.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان، ماييك أيي دينغ، في رسالة رسمية موجهة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وتم تعميمها بنيويورك، أن جمهورية جنوب السودان “تعترف فقط بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.

وأضاف المصدر ذاته أن جنوب السودان، وتحت قيادة فخامة الرئيس سلفا كير ميارديت، “يحيي صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، و”يجدد تأكيد عزمه على مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يتيح تحقيق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الصديقين”.

وكان نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، قد التقى يوم الثلاثاء الماضي، ممثلي جبهة البوليساريو الإنفصالية، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعلى إثر ذلك تحدثت البوليساريو، في بيان نشرته على منابرها الإعلامية، عن “استئناف علاقاتها الديبلوماسية” مع جنوب السودان.

وكان الملك محمد السادس قد زار جنوب السودان سنة 2017، بعد انفصالها عن السودان، وشهدت هذه الزيارة اهتماما واسعا. وأعلنت أثناءها جنوب السودان بعدم ارتباطها بأي علاقة بالبوليساريو.

الجمعة 23 سبتمبر - 19:15
مصدر : nadorcity.com.