اعتقال بريطاني مبحوث عنه حاول دخول المغرب بطريقة غير قانونية

اعتقال بريطاني مبحوث عنه حاول دخول المغرب بطريقة غير قانونية
قامت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، في 19 من شتنبر الجاري، باعتقال مواطنين أجنبي، حيث كان يحاول الدخول للمغرب بطريقة غير قانونية.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن الأجنبي الموقوف، كان متخفيا في مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي، والتي كانت قادمة من إحدى الموانئ الإسبانية.

وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم إخضاع الشخص الموقوف لعملية تشخيص وتحديد هوية عن طريق قنوات التعاون الدولي في الميدان الأمني، وذلك بعدما تم الشك في وثائق الهوية التي أدلى بها، والتي تفيد بأنه يحمل الجنسية المالطية وانه يبلغ 33 سنة من عمره.

وأسفرت هذه العملية التشخيصية عن تحديد الهوية الحقيقية للمعني بالأمر، حيث تم التأكد من أنه مواطن إنجليزي، ويبلغ 42 سنة من عمره.

كما بينت العملية التشخيصية، من أن المشتبه فيه مطلوب لدى العدالة البريطانية، لتورطه في جرائم خطيرة لها علاقة بالقتل العمد ومخالفة القانون المتعلق بحيازة واستخدام الأسلحة النارية.

وقد جرى إخضاع المواطن البريطاني الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه فوق التراب الوطني،

كما يجري سيتم العمل للتنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة المتحدة فيما يتعلق بالشق المتعلق بطلب التسليم، وذلك في إطار الاتفاقيات والنصوص القانونية ذات الصلة.

الجمعة 23 سبتمبر - 16:43
مصدر : nadorcity.com.