لم يزور الإقليم منذ الانتخابات الماضية.. نشطاء ينتقدون زيارة نزار بركة لدعم مرشح الاستقلال بإقليم الدريوش

لم يزور الإقليم منذ الانتخابات الماضية.. نشطاء ينتقدون زيارة نزار بركة لدعم مرشح الاستقلال بإقليم الدريوش
حل مساء اليوم الخميس 22 شتنبر الجاري، الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة بإقليم الدريوش، في إطار دعم الحملة الانتخابية لمرشح حزبه في الانتخابات البرلمانية الجزئية بالإقليم، حيث يعقد لقاء تواصليا بجماعة تمسمان.

وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عدم قيام نزار بركة بأي زيارة للإقليم منذ الانتخابات الماضية، خصوصا وأنه تقلد منصب وزير التجهيز والماء في حكومة عزيز أخنوش، ولم يقدم أي برنامج لدعم البنية الطرقية والمائية بالإقليم.

وأضاف ذات النشطاء على أن الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، كان من المفروض أن يقوم بزيارة للإقليم الذي يعرف خصاصا مهولا في البنية الطرقية، بالإضافة إلى أنه من الأقاليم المهددة بالجفاف.

ودعا ذات النشطاء وزير التجهيز والماء إلى القيام بزيارة للإقليم للوقوف على حجم الخصاص المهول في البنية التحتية ونذرة المياه التي صنفت الإقليم في خانة الأقاليم المهددة بالجفاف.

حري بالذكر أن الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم الدريوش المقرر اجرؤها يوم 29 شتنبر الجاري، تعرف مشاركة تسعة أحزاب، ضمنها حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال اللذين أسقطتهما المحكمة الدستورية، إلى جانب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الحركة الشعبية.

ويتوقع متتبعون للشأن السياسي والانتخابي والعارفين بوزن المرشحين والقواعد التي يتوفرون عليها أن مصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة سيسترجع مقعده، فيما سيخسر منعم الفتاحي عن حزب الاستقلال مقعده بسبب تراجع عدد كبير من المنتخبين عن دعمه بامطالسة وبني اسعيد، لصالح مرشح الاتحاد الإشتراكي يونس اشن الذي خلط الأوراق منذ إعلانه الترشح.

فيما سيتجرع الفضيلي عن الحركة الشعبية الهزيمة الثانية، إذا ما لم يلجأ إلى أسالبيه المعروفة، والتي قد تمكنه من الفوز، بعد أن مكنته من احتلال الرتبة الأولى خلال انتخابات 2016 البرلمانية.

الخميس 22 سبتمبر - 23:45
مصدر : nadorcity.com.