الحرمان من ملاعب القرب يدفع شباب الناظور لممارسة هوايتهم الرياضية بالشارع

الحرمان من ملاعب القرب يدفع شباب الناظور لممارسة هوايتهم الرياضية بالشارع
أكدت فئة عريضة من الشباب الناظوري، على عدم تمكنها من ممارسة كرة القدم وذلك بسبب حرمان هؤلاء الشباب من ملاعب للقرب يفجرون فيها طاقتهم في هذا المجال.

وأعرب عدد من الشباب، عن حاجتهم الماسة للعب كرة القدم في ملاعب ترقى لمستوى انتظاراهم وطموحاتهم الرياضية.

وقال متحدثون، "إنهم يحرمون من ممارسة كرة القدم بملاعب القرب الموجودة بالمدينة والتي يعد عددها قليل جدا"، حيث يفرض عليهم أداء مبلغ مالي للتمكن من الدخول، وهو الأمر الذي ليس في استطاعة عدد كبير من أبناء المدينة الذين لا تسمح ظروفهم المادية بأداء تلك المبالغ مقابل ممارسة هوايتهم الرياضية.

كما أكدت المصادر، ذاتها، على أن جل الشباب القاطنين في أحياء مختلفة من مدينة الناظور، لا يجدون بديلا آخر، سوى لعبهم كرة القدم بالشارع العام، وذلك على الرغم من وعيهم الكبير بخطورة هذا الأمر.

وأضاف مصرحون، أن مدينة الناظور تزخر بالعديد من الطاقات الهائلة في مجال كرة القدم، وأن عدد كبير من شباب وأطفال المدينة، يتوفرون على إمكانيات كبيرة في هذا الميدان الرياضي، إلا أنهم لا يجدون الدعم الذي يفترض أن يقدم لهم لتنمية هذه المواهب وهذه الطاقات والاستثمار فيها.

ودعا المتحدثون، الجهات المعنية إلى ضرورة الالتفات إلى هذه الشريحة من المجتمع، والعمل على خلق ملاعب يستفيد منها هؤلاء الشباب، وكذا تشجيع ممارسة رياضة كرة القدم ورياضات أخرى بمختلف أحياء المدينة.

الخميس 22 سبتمبر - 19:53

مصدر : nadorcity.com.