بسبب دعم مصر لمغربية الصحراء.. وفد جزائري ينسحب من اجتماع عربي

بسبب دعم مصر لمغربية الصحراء.. وفد جزائري ينسحب من اجتماع عربي
يستمر النظام العسكري الجزائري، في فضح نفسه أمام العالم، بكونه الطرف الرئيسي في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، كما تثبت ذلك كل الشواهد. وفي تناقض صارخ لممارسات هذا النظام على أرض الواقع، مع ما يدعيه من أنه ليس طرفا في النزاع.

ففي اجتماع عربي لاتحادات المحامين العرب، منعقد في لبنان، لنسحب اتحاد المحامين الجزائريين أثناء كلمة النقيب المصري المنتخب حديثا رئيسا لاتحاد المحامين العرب، والتي أكد خلالها دعمه مغربية الصحراء.

وجاء إعلان الانسحاب من أشغال انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بتاريخ الثلاثاء 20 شتنبر الجاري بدار المحامين بمقر نقابة المحامين طرابلس بلبنان، في بيان موقع من طرف إبراهيم طايري، رئيس اتحاد المحامين الجزائريين.

ووصف بيان اتحاد المحامين الجزائريين كلمة النقيب المصري ورئيس اتحاد المحامين العرب بـ"السابقة الخطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، لافتا إلى أن هذا الأمر سيعرض على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه القادم.

وكان النظام العسكري الجزائري قد وجه مراسلات رسمية سابقة إلى القطاعات الحكومية وممثلي الهيئات المهنية بضرورة الانسحاب من أي اجتماع يعرض فيه خريطة المغرب كاملة تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

هذا وتعيش الجزائر عزلة كبيرة في المنظمات العربية، بسبب موقفها الشاذ الذي يعاكس التاريخ والجغرافيا ومبادئ حسن الجوار، ومكارم الأخلاق، التي يبدو أنها تعوز حكام الجزائر العسكريين المسكونين بالطيش والحقد.

الخميس 22 سبتمبر - 23:05
مصدر : nadorcity.com.