"القيصر" يعلن التعبئة العامة ويوجّه تهديداً نووياً مباشراً للغرب

"القيصر" يعلن التعبئة العامة ويوجّه تهديداً نووياً مباشراً للغرب
ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطاباً وطنياً يوم أمس الثلاثاء 20 شتنبر 2022، بعد تأجيله لأكر من مرة، أرسل من خلاله رسائل قوية للغرب والعالم، وزاد من حدة التوتر بنشوب حرب عالمية ثالثة.

وأعلن بوتين في خطابه المسجّل، الذي بثّه التلفزيون الرسمي الروسي التعبئة العامة بشكل جزئي، وذلك عقب التراجع الأخير الذي شهدته قواته في أوكرانيا خلال الفترة الماضية.

وأكد القيصر الروسي عدم تردده في استخدام السلاح النووي في حال تعرّضت روسيا لأي خطر.

وأشار بوتين في ذات الخطاب إلى أنه يتحدث عن التعبئة الجزئية، أي إن المواطنين الموجودين حاليًا في الاحتياط فقط هم مَن سيخضعون للتجنيد الإجباري، وخصوصا أولئك الذين خدموا في القوات المسلحة لديهم تخصص عسكري معين وخبرة ذات صلة.

واعتبر الرئيس الروسي أن قرار التعبئة الجزئية ملائم تمامًا للتهديدات التي تواجهها بلاده، من أجل حماية روسيا وسيادتها وسلامة أراضيها، لضمان أمن شعبها بما في ذلك سكان المناطق الأوكرانية المحتلة التي أطلق عليها اسم "الأراضي المحررة”.

وأطلق بوتين تهديدات صريحة للغرب، وقال: “إذا تعرضت وحدة أراضي بلادنا للتهديد، فسوف نستخدم كل الوسائل المتوفرة لدينا للدفاع عن روسيا وشعبنا. هذه ليست خدعة”.

ووجه بوتين اتهامات للغرب بأنه لا يريد السلام بين أوكرانيا وروسيا، وشدّد على أن الغرب أظهر أن هدفَه هو تدمير روسيا، وأنه حاول تحويل شعب أوكرانيا إلى وقود للمدافع.

الاربعاء 21 سبتمبر - 22:23
مصدر : nadorcity.com.