ناصر بوريطة يجتمع بوزير خارجية إسبانيا في نيويورك

ناصر بوريطة يجتمع بوزير خارجية إسبانيا في نيويورك
أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة سيلتقي اليوم الأربعاء بنظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوردت المصادر ذاتها، أن بوريطة سيجتمع بوزير الخارجية الإسباني لإجراء مباحثات ثنائية بين الطرفين في العديد من القضايا والملفات.

وذكرت المصادر السالف ذكرها، أنه تم رفض الإفصاح من طرف مصادر دبلوماسية، عن الملفات التي سيناقشها الوزيران.

وأضافت، أن المصادر المذكورة قالت إن الاجتماع يعد جزء من الحياة الطبيعية التي تجري فيها العلاقات الدبلوماسية في الوقت الحالي بين البلدين، وأنه يمكن أن تسفر عنها بعض القرارات.

وأشارت نفس المصادر، إلى أنه من المحتمل أن يتداول الطرفان خلال لقائهما في ملف إعادة فتح مكتب الجمارك بمليلية السليبة، والذي تم إغلاقه منذ سنة 2018.

ويعد هذا اللقاء الثالث، الذي يجريه ناصر بوريطة مع وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، منذ أن عادت العلاقات بين المغرب وإسبانيا إلى مجراها الطبيعي.

وسبق أن التقى ألباريس بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة مرتين في ماي المنصرم بمراكش، وذلك خلال حضور ألباريس لاجتماع تحالف الدول الأعضاء ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

الاربعاء 21 سبتمبر - 16:11
مصدر : nadorcity.com.