حجز ثلاثة أطنان و215 كلغ من مخدر الحشيش بالمعبر الحدودي

حجز ثلاثة أطنان و215 كلغ من مخدر الحشيش بالمعبر الحدودي
تمخض عن عملية مشتركة أجرتها كل من مصالح الأمن الوطني والجمارك بالمعبر الحدودي الكركرات، جنوب مدينة الداخلة، زوال يومه الثلاثاء 20 شتنبر الجاري، إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وكذا حجز ما يناهز ثلاثة أطنان و215 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأورد بلاغ رسمي عممته المديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات المراقبة المنجزة بهذا المعبر الحدودي نتج عنها ضبط كميات من المخدرات المحجوزة ملفوفة ضمن شحنة من المواد الفلاحية، والأخيرة التي كانت محملة على متن مقطورة موصولة بشاحنة نقل دولي مرقمة بالمغرب.

وأضاف نص البلاغ، أنه جرى توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي الجنسية يبلغ من العمر 34 عاما، الأخير الذي تم إخضاعه لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة الجهة الأمنية المختصة ترابيا، من أجل الكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه القضية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي أواسط غشت المنصرم ، اعتقلت مصالح الأمن بمدينة طنجة، شخصا كان يركب سيارة ذات دفع رباعي، إثر العثور داخلها بعد تفتيشها على كمية كبيرة من مخدر الشيرا، وذلك على مستوى الميناء الترفيهي مارينا باي.

ونقلا عن مصادر للإعلام يومها، فإن عناصر الأمن طاردت شخصان آخران كانا مع المشتبه فيه الذي كان يسوق السيارة، قبل أن يلوذا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

ووجدت عناصر الأمن التي كانت تقوم بجولات معتادة، بفضاء مارينا طنجة، على رزم من مخدر الشيرا يبلغ وزنها حوالي 60 كيلوغرام، مخبأة داخل هيكل السيارة.

من جهتها تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للناظور، بناء على معلومات وفرتها عناصر "الديستي" للدريوش، فجر يوم الجمعة 19 غشت الجاري، من إلقاء على أربعة أشخاص وحجز كمية مهمة من المخدرات كانت موجهة للتهريب الدولي، وذلك بالجماعة القروية أولاد أمغار التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الدريوش.

وتواصل المصالح الأمنية بالمملكة، العمل بالمرصاد ضد تفشي التهريب الدولي والمحلي للمخدرات بشتى أنواعها.

الثلاثاء 20 سبتمبر - 22:34
مصدر : nadorcity.com.