المغرب يشرع في تلقيح الفتيات ضد سرطان عنق الرحم في أكتوبر المقبل

المغرب يشرع في تلقيح الفتيات ضد سرطان عنق الرحم في أكتوبر المقبل
يستعد المغرب للبدء في حملة تلقيح الفتيات ضد سرطان الرحم، في شهر أكتوبر المقبل، وذلك للوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري الذي يتسبب في هذا النوع من السرطان.

وتهم هذه الحملة، التلميذات اللواتي بلغن 11 سنة من عمرهن، حيث تتم بتعاون بين وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وستستهدف هذه الحملة، كافة الفتيات البالغات 11 سنة من عمرهن، وبشكل خاص الفتيات اللواتي يدرسن بمؤسسات التربية والتكوين بالقطاعين العمومي والخصوصي وكذا بمدارس البعثات الأجنبية.

كما قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتوجيه تعليماتها إلى جميع الهيئات التابعة لقطاعي التعليم والصحة من أجل تكثيف مجهوداتها لإدراج التلقيح المضاد لفيروس الورم الرحيمي البشري في الجدول الوطني للتلقيح.

وستتمكن الفتيات المتمدرسات من الاستفادة من عملية التلقيح لشكل مجاني في جميع مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك بعد إدراجه في الجدول الوطني للتلقيح.

وسيتضمن برنامج عملية التلقيح ضد فيروس الورم الحليمي البشري جرعتين من اللقاح، ستفصل بينهما على الأقل مدة ستة أشهر.

يشار إلى أن المغرب قرر اللجوء إلى هذا البرنامج الجديد في محاربة سرطان عنق الرحم، لما يشكله هذا المرض من خطر كبير على صحة النساء، حيث يعد رابع أكثر أنواع السرطانات التي تعرف انتشارا كبيرا لدى النساء.

الثلاثاء 20 سبتمبر - 16:48
مصدر : nadorcity.com.