مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص مسلح

مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص مسلح
استعمل مضطرا أحد مفتشي الشرطة بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا، سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، صباح اليوم الاثنين 19 شتنبر 2022، وذلك أثناء تدخل أمني من أجل توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية، يبلغ من العمر 28 عاما، عرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة الجسدية لاعتداء جدي وخطير مستعملا السلاح الأبيض.

وكانت دورية تابعة للشرطة القضائية، قد تدخلت محاولة توقيف المشتبه فيه وشريكه بعد ضبطهما في حالة تلبس باعتراض سبيل المارة مستعملان للعنف بشارع ابن الهيثم بمنطقة العيايدة، إلا أن أحدهما قد رفض الامتثال مبديا مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، ما اضطر مفتش شرطة ضمن عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية لتحييد الخطر الناجم عن هذا الاعتداء.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي للمفتش، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وأدى إلى توقيفه وحجز السلاح الأبيض المستعمل من طرفه، قبل أن ينتج عن عملية الجس الوقائي العثور بحوزته على 15 قرص طبي مخدر.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أجرته فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد الأفعال الإجرامية التي ستنسب إليه، بينما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف شريكه بعد تحديد هويته بشكل دقيق.

وحدث هذا في أقل من أسبوع مرت على حدث مثيل بسلا، حيث لجأ رجل شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بمنطقة الأمن الإقليمي بمدينة سلا، إلى استعمال سلاحه الوظيفي، صبيحة يومه الخميس 08 شتنبر الجاري، في تدخل أمني، استهدف اعتقال شخص عمره 18 عام، من ذوي السوابق القضائية، وقد كان في حالة اندفاع هيستيري عنيفة، وارتكب اعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض في حق المواطنين وعناصر الشرطة.

وكانت دورية أمنية، قد تدخلت بهدف توقيف المشتبه فيه على خلفية تورطه في ارتكابه اعتداءات جسدية عنيفة من أجل السرقة صباح ذات اليوم، بحي الشيخ المفضل بمدينة سلا، إلا أنه واجه عناصر هذه الدورية بمقاومة عنيفة، مستعملا السلاح الأبيض وقد حاول الاحتماء بمنزل بعين المكان، الأمر الذي اضطر مفتش شرطة من عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

هذا ونتج عن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، التمكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، إلى أن جرى الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

الثلاثاء 20 سبتمبر - 10:18
مصدر : nadorcity.com.