شاهدوا.. العثور على "جيت سكي" هاجر به شباب من العروي غارقا في الجزائر

شاهدوا.. العثور على "جيت سكي" هاجر به شباب من العروي غارقا في الجزائر
نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا، يفترض أنها لدراجة مائية "جيت سكي"، استعملها ثلاث شباب من مدينة العروي في إقليم الناظور في الهجرة إلى إسبانيا.

وأورد نشطاء أن "الجيت سكي المفقود منذ أسابيع والذي كان عليه ثلاث مغاربة عادروا من الناظور، يوجد في عين تموشنت بالجزائر".

وكشفت المعطيات غير الرسمية لناشط إسباني في مجال الهجرة، أن الدراجة المائية تم العثور عليها شبه غارقة، فيما لم يتم اكتشاف أي جثة عائمة على سطح مياه البحر أو علامات تدل على تواجد أشخاص بعين المكان.

وكان عائلات، أكدت أن ثلاثة شباب اختفوا بعد أن انقطعت أخبارهم، وذلك منذ أن غادروا الناظور على متن دراجة مائية، مما يفترض أنهم عالقين وسط البحر أو تعرضوا للغرق أثناء محاولتهم الهجرة إلى اسبانيا.

وقد حذا بعائلات المختفين بث نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل البحث عن أبنائها ومساعدتهم إذا كانوا في وضعية خطرة.

وقبل أزيد من شهر، اختفى أربعة شبان آخرين، خلال سعيهم للهجرة غير النظامية، مما رفع من علامات الأسى والتحسر على فقدان هؤلاء، مخافة أن يكونوا لقوا حتفهم غرقا أثناء محاولة الهجرة.

وكشفت مصادر في وقت سابق، أن فرقة الإنقاذ التابعة للحرس المدني الإسباني، قامت بنقل مجموعة من الشباب كانوا على متن دراجة نارية تعطلت بهم وسط البحر، وهي المعطيات التي سارع إلى تناقلها مجموعة من معارف المختفين الأوائل.

جدير بالذكر، أن ظاهرة هجرة الأشخاص من المغرب إلى شبه الجزيرة عبر الدراجات المائية، انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث تستعمل الشبكات الإجرامية المخصصة للاتجار بالبشر الزلاجات النفاثة كوسيلة سريعة وآمنة لتحقيق غاياتها الإجرامية.

الاثنين 19 سبتمبر - 16:17
مصدر : nadorcity.com.