انطلاق أشغال بناء ثانوية أركمان.. وتساؤلات حول مصير سوق نموذجي وهمي

انطلاق أشغال بناء ثانوية أركمان.. وتساؤلات حول مصير سوق نموذجي وهمي
علمت ناظورسيتي، أنه تم أخيرا إعطاء انطلاقة أشغال بناء ثانوية أركمان التي انتظرتها الساكنة طويلا، من أجل تقريب التعليم الثانوي من ساكنة المنطقة. وقامت السلطات والمؤسسات المعنية باختيار موقع الثانوية خلف المركز الصحي بتعاونية الفتح.

وجاء المشروع ثمرة جهود محمودة قام بها السيد عامل إقليم الناظور، والجماعة الترابية لأركمان والسلطات المحلية، ومديرية التعليم ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، إضافة إلى جمعية الآباء وأولياء الأمور.

وفي موضوع آخر، ودائما في نفس الجماعت، بدأت فعاليات محلية ومواطنين يتساءلون حول مصير السوق النموذجي، الذي كان من المنتظر أن يتم بناءه في نفس الموقع.

وكان نائب رئيس جماعة قرية أركمان سعيد بوخزر، وميمون بحكان مدير مصالح جماعة أركمان، قد قدما وعودا خلال تصريحات لموقع ناظورسيتي، ببناء سوق أسبوعي بالمنطقة.

واستبشر التجار في أركمان آنذاك خيرا من الوعود المقدمة، حيث كان السوق سيعالج مجموعة من المشاكل التي يعانون منها، وسينظم التجار، ويوفر لهم ظروف عمل ملائمة.

ويقول مواطنون من أركمان بأن السوق سيساهم في خلق دينامية اقتصادية جد مهمة، في حال تم بناءه بمواصفات دولية كما وعد بذلك مدير مصالح جماعة قرية أركمان.

وينتظر المواطنون إجابات من السلطات الجماعية، بالكشف عن مصير هذا السوق، والإسراع في بناءه من أجل تنشيط قرية أركمان اقتصاديا، وعدم إهدار الزمن، والعمل الجاد من أجل تنمية الجماعة.

الاثنين 19 سبتمبر - 10:21

مصدر : nadorcity.com.