الكاتب العام الجديد لعمالة الناظور يقرر مراقبة التزام الموظفين بالحضور

الكاتب العام الجديد لعمالة الناظور يقرر مراقبة التزام الموظفين بالحضور
قرر سليماني، الكاتب العام الجديد بعمالة الناظور مؤخرا، اعتماد العمل بمحاضر توقيع الموظفين خلال ساعات الدخول و مغادرة مقرات العمل بذات العمالة ومصالحها، كما كان الأمر في السابق.

هذا، وحسب مصادر موثوقة، فإن عبد القادر سليماني أعاد هذا النظام، بعد ملاحظته غياب أو تأخر عدد كبير من الموظفين عن ولوج مكاتبهم بعمالة الاقليم، وأوردت مصادر أخرى، أن المسؤول في إحدى جولاته بالعمالة، لاحظ غياب مسؤولين بمراكز حساسة بين أقسام المؤسسة التي تعتبر رأس هذا الإقليم.

قرار المراقبة هذا، أعاد دهاليز العمالة، إلى نظام قديم كان قد أرخى بنتائجه الإيجابية لسنوات ملزما الموظفين بالالتزام بوظائفهم ومهمهم طيلة النهار، دون مغادرة مكاتبهم لأي سبب خارج ظروف العمل ومهامه.

وتعاني شتى الإدارات العمومية بالناظور، من فيروس تخلي موظفين عن مكاتبهم طيلة النهار، بحجج واهية، كالذهاب لاقتناء فنجان قهوة، شراء سندويتش، اجتماع وهم، التوجه صوب مهمة وهمية بعمالة الناظور كما هو الشأن لبعض الموظفين، فيما يظل مواطنون في باحات الانتظار هنا وهناك واتصالات هاتفية ترد باستمرار على الموظفين الحاضرين ومنهم من "يغطي" غياب زميله.

وفي ظل إعادة نظام التوقيع هذا والذي يراه البعض بمثابة استفزاز لموظفين "قدامى" ستعود الأمور إلى نصابها على الأقل بمقر عمالة الاقليم، كما ستعمل على محاربة ظاهرة "الموظفين الأشباح" في الوقت الذي ترجو فعاليات مدنية بالناظور، أن تنفذ كل الإدارات العمومية بالناظور نفس الحدو.

هذا ويعمل بعض القواد بمقاطعات وقيادات الإقليم بإلزام أعوان سلطة وشيوخ بنظام التوقيع على محاضر مراقبة للبناء العشوائي كل صباح، في إطار مراقبة ذكية، فيما تظل مكاتب أخرى شاغرة بعدة جماعات ومراكز صحية ومندوبيات ومديريت إقليمية بدء من رؤوسها الأولى.

الجمعة 16 سبتمبر - 23:40
مصدر : nadorcity.com.