فيديو.. أمطار غزيرة في إيطاليا تحصد أرواح 10 أشخاص

فيديو.. أمطار غزيرة في إيطاليا تحصد أرواح 10 أشخاص
قُــتِـل 10 أشخاص غرقا، إثر هطول تساقطات مطرية، غزيرة، ليلة أمس الخميس إلى الجمعة، على منطقة ماركي في وسط ايطاليا.

وصرح رئيس الوزراء ماريو دراغي، في مؤتمر صحافي قائلا: "في هذه المرحلة هناك عشرة قتلى وأربعة مفقودين، لكن للأسف هذه الأعداد تزداد باستمرار".

وأعلن الرئيس ماريو، والذي قدم "تعازيه الحارة للضحايا"، حالة الطوارئ بمنطقة ماركي، مع صرف دفعة أولى من خمسة ملايين أورو لتمويل المساعدات الأولية للساكنة.

وجرفت المياه الأقبية وجر التيار القوي العديد من السيارات كما طمر أخرى تحت انهيارات الأتربة، وتسبب ذلك في تساقط الأشجار وانهيارات التربة نتج عنها قطع العديد من الطرق المحلية مما يصعب مهام المسعفين.

هذا، وقد أعلنت مصالح الإطفاء، اليوم الجمعة سادس عشر شتنبر 2022، على حسابها في تويتر، أن "عشرات الأشخاص الذين لجأوا إلى الأشجار وأسطح المنازل تم إنقاذهم".

وتتوالى كوارث الطبيعة في أوروبا منذ نهاية غشت، حيث لقي ما يزيد عن 12 شخصا حتفهم، من بينهم 3 أطفال، إثر عواصف رعدية قوية ضربت وسط وجنوب أوروبا.

ونجمت معظم الوفيات عن تساقط أشجار في إيطاليا والنمسا وجزيرة كورسيكا الفرنسية.

ودمرت الأمطار الغزيرة والرياح القوية المخيمات الصيفية في ذات الجزيرة، بينما في مدينة البندقية الايطالية سقطت الحجارة من برج كنيسة سانت مارك..

وتأتي تلك العواصف بعد أسابيع من موجة الحر والجفاف التي سادت مناطق عديدة في القارة.

من جهتها، أعلنت أمس السلطات في فرنسا أن خمسة أشخاص قتلوا فيما أصيب آخرون من جراء عاصفة رعدية ضربت جنوب شرقي فىنسا.

وأوردت محطة (بي اف ام) الإخبارية نقلا عن السلطات المحلية في جزيرة (كورسيكا) الفرنسية القول إن العاصفة أدت أيضا إلى انقطاع خطوط الطاقة الكهربائية عن 45 ألف منزل.

الجمعة 16 سبتمبر - 23:40

مصدر : nadorcity.com.