استياء عارم لدى الناظوريين جراء تمديد إسبانيا لقرار فرض التأشيرة لدخول مليلية

استياء عارم لدى الناظوريين جراء تمديد إسبانيا لقرار فرض التأشيرة لدخول مليلية
على عكس ما كانت تنتظره فئة واسعة من ساكنة الناظور على غرار ساكنة تطوان، أصدرت وزارة الداخلية الإسبانية قرارا يتعلق بشروط الدخول لمليلية وسبتة المحتلتين، والذي قررت فيه عدم تغيير هذه الشروط والإبقاء عليها بدون أي تغيير.

وفي هذا الصدد، خرجت كاميرا ناظور سيتي للشارع من أجل رصد آراء ساكنة الناظور حول تمديد إسبانيا لقرار فرض التأشيرة كشرط لدخول مليلية، وإلى أي حد يمكن لهذا القرار أن يضر بمصلحة الساكنة.

وعبر مواطنون ممن صادفتهم كاميرا الموقع، عن استيائهم الشديد جراء إصدار إسبانيا لقرار بتمديد شرط التأشيرة من أجل الولوج للثغر المحتل.

وقال المتحدثون، "إن القرار الذي أصدرته إسبانيا يوم أمس الخميس يضر عدد كبير من الأشخاص الذين كانوا يشتغلون بمليلية".

وأضافت نفس المصادر، أنه بعد فرض التأشيرة واشتراطها للسماح بدخول مليلية، أصبحت شريعة واسعة من المجتمع تعاني البطالة، بعدما كانت المدينة المحتلة مصدر عيشها الوحيد.

وذهب المصرحون، إلى أن القرار المذكور من شأنه أن يزيد من تأزم الوضع الاقتصادي للمدينة، مشددين، على أن انتعاش اقتصاد المدينة يتوقف بشكل كبير على تخفيف الإجراءات المتعلقة بالدخول لمدينة مليلية السليبة.

جدير ذكره، أنه تم يوم أمس، الخميس 15 شتنبر الجاري، نشر قرار بالجريدة الرسمية لإسبانيا، تم فيه التأكيد على أن شروط الدخول إلى مليلية عبر معبر بني أنصار، ومن تراخال إلى سبتة، ستظل على ما كانت عليه دون أن يتم إلحاق أي تغيير عليها.

الجمعة 16 سبتمبر - 16:53

مصدر : nadorcity.com.