الجمارك تحبط عملية تهريب 36 ألف أورو

الجمارك تحبط عملية تهريب 36 ألف أورو
أحبطت عناصر الجمارك، التابعة لمديرية ميناء طنجة المتوسط عند محطة الوصول، مساء أول أمس الثلاثاء 13 شتنبر 2022، من إحباط عملية تهريب مبلغ مالي من العملة الأجنبية بدون تصريح.

ووفق مصدر جمركي، فقد وصلت قيمة المبالغ المالية التي تم حجزها لدى المعني بالأمر إلى 36 ألف أورو، أي ما يقارب 400 مليون سنتيم مغربي.

وذكر المصدر نفسه أن المبالغ المالية هي بعملة الأورو، وقد تم العثور عليها على متن سيارة من نوع "سيات ألطيا" مرقمة بإسبانيا وهي في ملكية مواطن مغربي مقيم بالديار الأوروبية.

وأوضحت نفس المصادر، أن عملية التفتيش اليدوي الدقيق لسيارة المعني بالأمر، قد أفضت إلى العثور على المبلغ المالي، غير المصرح به، وقد كان مخبأ بعناية داخل صندوق السيارة.

وأحالت الجمارك المعني بالأمر على فرقة الشرطة القضائية، العاملة بالمنطقة الأمنية بالميناء المتوسطي، قصد تعميق البحث معه، تحت إشراف من النيابة العامة المختصة بطنجة.

وفي نهاية غشت المنصرم، تمكنت عناصر الجمارك التابعة لمديرية المسافرين بميناء طنجة المتوسط، من إحباط محاولة استيراد مبلغ مالي كبير من عملة أجنبية دون أن يتم التصريح به لدى الجمارك.

وأوضح مصدر جمركي يومها، أن العناصر الجمركية لمديرية المسافرين التابعة لمديرية الجمارك لميناء طنجة المتوسط، قامت أمس الإثنين من إفشال عملية استيراد مبلغ مالي من العملة الأجنبية عند محطة الوصول، بدون التصريح به لعناصر الجمارك

ولفت نفس المصدر، إلى أن قيمة الأموال التي تم حجزها تصل إلى 66 ألف و350 أورو.

وأضاف المصدر، أنه بالإضافة إلى المبالغ المالية الأجنبية التي تم الحجز عليها، فقد تم أيضا الحجز على ثلاثة شيكات بنكية تبلغ قيمتها الإجمالية 300 ألف درهم.

نفس المصدر، أكد على أنه تم الحجز على المبالغ المالية المذكورة على متن سيارة خفيفة تحمل لوحة ترقيم إيطالية، تعود ملكيتها لمواطن مغربي مقيم بالخارج.

وفقا لما جاء به المصدر، فإن الموقوف كان قد صرح بحيازته لمبلغ 1500 أورو فقط، غير أن عملية تفتيش يدوي دقيق للسيارة أدت إلى العثور على المبلغ المالي الإضافي المتمثل في 66350 أورو والشيكات البنكية غير المصرح بها.

وأود المصدر ذاته، أن المعني بالأمر خبأ المبالغ المالية الأجنبية وكذا الشيكات بشكل محكم داخل صندوق السيارة.

وقد جرى إحالة المشتبه فيه على فرقة الشرطة القضائية بالميناء بهدف تعميق البحث في هذه الواقعة.

الخميس 15 سبتمبر - 22:13
مصدر : nadorcity.com.