حجز أكثر من قنطارين من مخدر الشيرا بالمعبر الحدودي

حجز أكثر من قنطارين من مخدر الشيرا بالمعبر الحدودي
حجزت عناصر كل من سرية الجمارك وأمن معبر باب سبتة، يومه الثلاثاء ثالث عشر شتنبر الجاري، ما يناهز 24.2 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كان على متن سيارة خفيفة.

وأفادت مصادر جمركية، بأن عناصر زمرة مكافحة المخدرات، وبتعاون مع عناصر فرقة الكلاب المدربة للأمن الوطني بمعبر باب سبتة، قد نجحت في إحباط محاولة تهريب 24.2 كيلو غرام، من مخدر الشيرا، تم تجهيزها على شكل صفائح، مدسوسة بعناية داخل سيارة خفيفة كانت في طريقها لمغادرة التراب الوطني.

وأضاف نفس المصدر، بأن رجال المراقبة الحدودية، عثروا على هذه الكمية من المخدرات مخبأة بعناية، في تجاويف خصصت لذلك، على مستوى لوحة القيادة وتحت الكراسي وكذا أرضية سيارة مرقمة بالخارج، قادها مواطن مغربي يقيم بإسبانيا.

وقد جرت إحالة الموقوف في هذه العملية، على الشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل مواصلة الأبحاث وكذا تعميق التحري، بينما حجزت الجمارك كمية هامة من المخدرات والسيارة، في انتظار استكمال إجراءات البحث.

وفي الجانب الآخر من المتوسط، تمكن الحرس المدني الإسباني، من تفكيك عصابة إجرامية، تتكون من أزيد من ستين فردا، حيث اعتقل منهم 44 فردا.

وأصدرت الأجهزة الأمنية، مذكرة بحث واعتقال دولية، في حق عشرين شخصا يشكلون امتدادا للشبكة، متخصصين في تهريب الحشيش والماريجوانا الدولي بين إسبانيا وألمانيا.

هذا وضبط الحرس الإسباني في فيديوهات جرى توثيقها مباشرة، مئات الكيلوغرامات من المخدرات وأكثر من 4 ملايين أورو نقدا، تشكل عائدات أعمال إجرامية نفذتها الشبكة.

وتستمر الحرب العاتية المقاومة لظاهرة تهريب وبيع المخدرات بين دول حوض المتوسط، فيما تتنامى إمكانيات الإجرام والاتجار الدولي بالبشر والممنوعات، ما يتطلب البحص عن مقاربات سوسيوتربوية للتوعية أكثر إصلاحا للمجتمعات مهما كان موطنها بين الشمال والجنوب.

الثلاثاء 13 سبتمبر - 22:06
مصدر : nadorcity.com.