المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي في تل أبيب

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي في تل أبيب
قام الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، بإجراء مباحثات مع رئيس الجيش الإسرائيلي، الجنرال دوكور دارمي أفيف كوخافي، رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، 13 شتنبر الجاري.

وقد تم استقبال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الفاروق بلخير، بتل أبيب، وتم الترحيب به باللغتين العربية والعبرية، مع عزف النشيد الوطني المغربي.

وأفاد بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن هذا الاجتماع جاء على هامش مشاركة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، في المؤتمر الدولي الأول حول الابتكار في المجال العسكري في إسرائيل، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأشار البلاغ، إلى أن الطرفان ناقشا القضايا التي تحظى باهتمام مشترك، خاصة ما يتعلق بطرق تعزيز التعاون بين الجيشين وتوسيعه ليضم ميادين التكنولوجيا والابتكار.

جدير بالذكر، أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، حل بإسرائيل على رأس وفد عسكري هام، بهدف المشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، حيث ينعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و15 شتنبر الجاري في تل أبيب.

ويعد المغرب البلد العربي الوحيد الذي شارك في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، ذلك أن المؤتمر عرف مشاركة جيوش 18 دولة إلى جانب حلف الناتو.

الثلاثاء 13 سبتمبر - 16:49
مصدر : nadorcity.com.