كان على متن دراجته النارية.. مصرع ستيني في حادث مأساوي بالناظور

كان على متن دراجته النارية.. مصرع ستيني في حادث مأساوي بالناظور
أصيب سائق دراجة نارية، عمره 65 سنة، بجروح خطيرة عجلت بوفاته، إثر تعرضه لحادث إصطدام خطير بين سيارة و دراجة نارية، في الطريق بين جماعتي أركمان والبركانين، وذلك يومه الأحد 11 شتنبر الجاري.

وشهد محيط قنطرة "بلقاسم" بدوار "الشط" بأركمان حادثة الاصطدام المأساوي بين سيارة خفيفة ودراجة نارية، أسفرت عن خسارة بشرية.

إثر ذلك تعرض الستيني على متن الدراجة النارية لإصابة خطيرة، لينقل على إثرها عبر سيارة إسعاف تابعة لإحدى الجمعيات، في ظل الغياب المعهود لمصالح الوقاية المدنية عن المكان، وذلك في حالة حرجة نحو المستعجلات بمستشفى الحسني بالناظور.

وحسب حاضرين، فقد انتقل المصاب إلى ربه صباح اليوم الاثنين داخل قسم الإنعاش بمستشفى الحسني بالناظور، متأثرا بإصابته.

هذا، وأعلنت المديرية العامة للامن الوطني، في بلاغ لها، حصيلة ضحايا حوادث السير في المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الماضي.

وحسب بلاغ المديرية فقد لقي 14 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 2106 آخرون بجروح، كانت إصابات 74 منهم بليغة، وذلك في 1544 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الفترة الممتد من 29 غشت إلى 4 شتنبر 2022.

وأوضح البلاغ أن السبب الأول في وقوع الحوادث هو عدم انتباه السائقين، ويأتي عد احترام حق الأسبقية في المرتبة الثانية، بينما السرعة المفرطة حلت في المرتبة الثالثة ضمن الأسباب المؤدية إلى الحوادث.

واسترسل بلاغ المديرية في أسباب الحوادث، مصنفا عدم انتباه الراجلين في المرتبة الرابعة، وعدم ترك مسافة الأمان في المرتبة الخامسة، ثم بالترتيب يأتي تغيير الاتجاه بدون إشارة، عدم التحكم، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، تغيير الاتجاه غير المسموح به، السير في يسار الطريق، التجاوز المعيب، عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، السياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

وعن عدد المخالفات المسجلة، في عمليات المراقبة والزجر، فقد تم تسجيل 46 ألفا و475 مخالفة، وإنجاز 7267 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 39 ألفا و208 غرامات صلحية.

وتم استخلاص 8 ملايين و451 ألفا و225 درهما من هذه العمليات، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4901 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7267 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 350 مركبة.

الاثنين 12 سبتمبر - 19:40
مصدر : nadorcity.com.