المجلس العلمي للدريوش يكرم المتفوقين في الدورة الصيفية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بمسجد أنس بن مالك

المجلس العلمي للدريوش يكرم المتفوقين في الدورة الصيفية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بمسجد أنس بن مالك
نظم المجلس العلمي المحلي للدريوش، صباح يومه السبت 10 شتنبر الجاري، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشؤون الإسلامية، وبتعاون مع إدارة مسجد أنس بن مالك بمدينة ميضار، حفل تكريم الأطفال المتفوقين في الدورة الصيفية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بمختلف مراكز ومساجد إقليم الدريوش.

وفي أجواء إيمانية وروحانية، وتنظيم محكم، احتضن مسجد أنس بن مالك بمدينة ميضار فعاليات الحفل الختامي للدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، حيث أشرفت إدارة المسجد في شخص السيد محمد خايمي، على تنظيم أجواء إقامة الحفل وتخصيص حفل غذاء على شرف جميع الحاضرين، وتخصيصه لهدايا مالية لجميع التلاميذ، تشجيعا منه على تشبث أبناء الإقليم بالقرآن الكريم.

وبذات المناسبة قال رئيس المجلس العلمي المحلي للدريوش، الدكتور بنعيسى بويوزان في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن الدورة الصيفية السادسة التي نظمها المجلس برسم سنة 1443 هجرية الموافق لسنة 2022 شارك فيها أزيد من 740 تلميذ وتلميذة، منهم 50 طفلا وطفلة من أفراد الجالية المقيمة بالخارج.

وأوضح السيد الرئيس، أن الدورة السادسة التي نظمت بـ28 مركزا بتراب جماعات الإقليم، أشرف عليها مجموعة من المحفظين والمحفظات المشهود لهم بالكفاءة والأهلية، والذين قاموا بمجهودات كبيرة في ظروف صعبة، عرفت ضغوطات كبيرة، فرضتها أجواء فصل الصيف لهذه السنة.

وتم بمناسبة اختتام هذه الدورة الصيفية المميزة تنظيم حفل غذاء بدار القرآن التابعة لمسجد أنس بن مالك بمدينة ميضار، وتكريم المحفظين والمحفظات والمتفوقين والمتفوقات خلال هذه الدورة من أجل تشجيعهم على مزيد من العناية بالقرآن الكريم ليختتم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين الراعي للشأن الديني نصره الله وأيده.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورات الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم تهدف إلى ربط الأطفال المتمدرسين وأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج من مختلف الأعمار بكتاب الله من خلال تدارسه وحفظه، وتعتبر هذه الدورات التي تقام صيف كل سنة من الأنشطة المهمة التي يسهر عليها المجلس العلمي، ويشرف عليها طاقم مهم من المحفظين والمحفظات.

الاثنين 12 سبتمبر - 19:40



مصدر : nadorcity.com.