فيديو.. الحموشي يحل عاجلا بملعب مباراة السوبر الأفريقي

فيديو.. الحموشي يحل عاجلا بملعب مباراة السوبر الأفريقي
كما هو المعتاد في العديد من التظاهرات الرياضية الكبرى التي احتضنتها وتنظمها المملكة المغربية دوما، أجرى عبد اللطيف حموشي رفقة مسؤولين كبار في المديرية العامة للأمن الوطني، زيارة عاجلة ميدانية لملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، والذي يحتضن حاليا مقابلة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين كل من فريقي الوداد الرياضي البيضاوي ونهضة بركان.

وقد عاين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني الحموشي، منذ زوال يومه السبت، الاستراتيجية الأمنية التي وضعتها ولاية أمن الرباط، من أجل تأمين هذه المقابلة النهائية، التي تجمع بين فريقين مغربيين في حدث كروي يعتبر سابقة، فيما استعرض كذلك بروتوكول العمل الذي اعتمدته الولاية من أجل تأمين عملية توافد الجماهير وضمان انسيابية المحاور الطرقية المحيطة بالملعب.

هذا ودعا عبد اللطيف حموشي إلى ضرورة تعبئة جميع التشكيلات والوحدات الأمنية، وتسخير التكنولوجيات الحديثة لتأمين تدفقات الجماهير، مع وجوب التنسيق العملياتي بين وحدات المراقبة بمركز القيادة المتنقل والدوريات الشرطية العاملة في الميدان، وذلك لضمان إنجاح هذا الحدث الرياضي القاري، الذي يشد أنظار القارة الإفريقية وعالم الرياضة إلى المغرب.

وحسب مصدر شديد الإطلاع، قامت ولاية أمن الرباط، باستنفار ما يناهز خمسة آلاف عنصرا، ينتمون لمختلف القوات العمومية لتأمين هذه المباراة، كما جندت فرقا تقنية متخصصة ومجموعات للتدخل النظامي، للتعاطي مع جميع الأحداث الطارئة المحتملة، وذلك بهدف المساهمة في إنجاح هذا العرس الكروي القاري.

هذا واصطدم نادي الوداد الرياضي بنظيره نهضة بركان، مساء اليوم السبت، العاشر من شتنبر الجاري في نهائي كأس السوبر الإفريقي والذي سيكون مركب مولاي عبد الله مسرحا له الليلة.

وأثث أنصار فريق الوداد الرياضي مدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله باعاصمة، عبر رسم لوحات فنية، خلال المواجهة التي تجمع في هذه اللحظات فريقهم بنظيره النهضة البركانية برسم نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة القد.

وفي سياق آخر، تم مساء اليوم السبت بالقاعة الشرفية لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، تنظيم حفل استقبال على شرف الأبطال أعضاء المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، وذلك عقب عودتهم الى ارض الوطن ،عقب مشاركتهم المشرفة في منافسات كأس العرب للناشئين التي اختتمت في الجزائر ،حيث احتل المنتخب المغربي المركز الثاني.

و كان في استقبال العناصر الوطنية كل من شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة .

الاحد 11 سبتمبر - 13:34
مصدر : nadorcity.com.