سابقة بالناظور.. المدير الإقليمي لحزب القنديل يطلب اللجوء الإنساني بإسبانيا

سابقة بالناظور.. المدير الإقليمي لحزب القنديل يطلب اللجوء الإنساني بإسبانيا
بعد انتخابات الثامن من شتنبر من العام الماضي، شهد حزب العدالة والتنمية بإقليم الناظور تخبطا كبير على المستوى التنظيمي بالاقليم، حيث أوردت مصادر من داخل الحزب انشقاقات كبيرة وبروز عدة تيارات داخل التنظيم بالاقليم.

تضيف المصادر، أن حجم الديون المتراكمة على الحزب إقليميا، أضحت تشتت شمل الفرع، علاوة على ارتفاع عدد القضايا المرفوعة أمام القضاء من أجل إفراغ المقر الاقليمي للحزب، وذلك بسبب عدم أداء واجب الكراء الشهري.

هذا وقالت المصادر، أن الحزب عرف ركودا تام على مستوى الأنشطة منذ الانتخابات الأخيرة حيث غابت اللقاءات التواصلية والأنشطة التأطيرية التي عهدها الحزب سابقا، وهذا نتيجة سوء التدبير لأحوال الحزب بالاقليم، -كما وصفه منتمون للحزب- من طرف المسؤول الأول بالاقليم، ما دفع بالمدير الاقليمي الى مغادرة التراب الوطني ومطالبته اللجوء الانساني بالديار الاسبانية

هذا و عقِب النتيجة المخيبة للآمال، في انتخابات العام الماضي، كانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد قررا تسريح أزيد من 160 مستخدما لدى الحزب، يوجد بينهم صحافيون.

وتعلق الأمر يومها، حسب مصادر مقربة من الحزب، بعدد من المدراء الاقليميين والجهويين للحزب، ومستخدمين بالمقر المركزي بالرباط، علاوة على عدد من المستخدمين والصحافيين التابعين لشركة “عدالة ميديا”.

كل هؤلاء المطرودين، توضح المصادر ذاتها، أنه جرى إنهاء علاقة الشغل معهم قانونيا، ومنحهم كافة الحقوق والتعويضات التي يكفلها لهم القانون.

ويأتي تسريح هذا العدد الكبير من شغيلة “العدالة والتنمية" على خلفية الوضعية المادية الجديدة التي اصبح عليها الحزب بعد النتيجة الانتخابية الضعيفة التي ظهرت يوم الثامن من شتنبر الماضي، وهي الوضعية التي لن تؤهل الحزب، حسب ذات المصادر، للاستمرار في أداء أجور هؤلاء المستخدمين.

الاحد 11 سبتمبر - 10:25
مصدر : nadorcity.com.