بعد قهره الوداد.. النهضة البركانية يحقق أول سوبر إفريقي في مسيرته

بعد قهره الوداد.. النهضة البركانية يحقق أول سوبر إفريقي في مسيرته
ضمن فريق نهضة بركان الذي فاز بلقب كأس السوبر الإفريقي مساء يومه الست عاشر شتنبر 2022، بمنحة مالية قيمتها 200 مليون سنتيم وذلك على حساب علىفريق الوداد الرياضي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وحقق فريق نهضة بركان، اللقب الأول له في مسابقة كأس السوبر الافريقي لكرة القدم (النسخة 2022 ) بعد فوزه على الوداد الرياضي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط .

وسجل الهدف الأول لفريق النهضة البركانية، المهاجم الشرقي البحري في الدقيقة الـ 32، بينما جاء الهدف الثاني بواسطة ضربة جزاء حولها الى هدف متوسط الميدان سفيان المودن في الدقيقة 71 .

و يعتبر هذا ثالث لقب يحققه فريق نهضة بركان خلال الموسم الحالي بعد أن نال كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وأن جرى تتويجه بكأس العرش على حساب نفس الخصم الوداد الرياضي .

وبهذا التتويج منح الاتحاد الإفريقي مبلغا قدره 200 مليون للفائز بلقب السوبر، الذي بات من نصيب فريق نهضة بركان.

واهتزت جنبات الملعب بعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية، بعد تتويج نهضة بركان بلقب السوبر لأول مرة في مسيرته

وكان أنصار فريق الوداد الرياضي، قد أثثوا مدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله باعاصمة، عبر رسم لوحات فنية، خلال المواجهة التي تجمع في هذه اللحظات فريقهم بنظيره النهضة البركانية برسم نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة القد.

وفي سياق آخر، تم مساء اليوم السبت بالقاعة الشرفية لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، تنظيم حفل استقبال على شرف الأبطال أعضاء المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، وذلك عقب عودتهم الى ارض الوطن ،عقب مشاركتهم المشرفة في منافسات كأس العرب للناشئين التي اختتمت في الجزائر ،حيث احتل المنتخب المغربي المركز الثاني.

و كان في استقبال العناصر الوطنية كل من شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة .

السبت 10 سبتمبر - 22:54
مصدر : nadorcity.com.