وكالة الموانئ لجهة الشرق ببني أنصار تعقد اجتماعا لتقييم عملية مرحبا 2022

وكالة الموانئ لجهة الشرق ببني أنصار تعقد اجتماعا لتقييم عملية مرحبا 2022
عقدت وكالة الموانئ لجهة الشرق بني أنصار، أول أمس الجمعة، اجتماعا من أجل إعطاء تقييم لعملية مرحبا 2022.

وعرف اللقاء الذي تم تنظيمه في قاعة الاجتماعات التابعة لوكالة الموانئ بجهة الشرق، حضور كافة الأجهزة والمتدخلين بميناء بني أنصار من جمارك وأمن ومندوبية الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وممثلي شركات النقل البحري.

وقال مصطفى بن علي، المدير الجهوي للموانئ ومدير ميناء الناظور للوكالة الوطنية للموانئ، في تصريحه لناظور سيتي، "إن الهدف من الاجتماع الذي تم انعقاده يكمن في تقييم عملية مرحبا 2022 بإيجابياتها وسلبياتها".

وأكد بن علي، على أنه بفضل المجهودات التي قام بها جميع المتدخلين، تميزت عملية مرحبا لهذه السنة بميناء بني أنصار بسلاسة في المرور وبسهولة الإجراءات.

وأضاف المتحدث، أنه تم انعقاد مجموعة من الاجتماعات واللقاءات بمشاركة مختلف المتدخلين والفاعلين، طرحت فيها كافة الإجراءات والتدابير الواجب اتخاذها من أجل تسهيل عملية مرور المغاربة المقيمين بالخارج عبر الميناء.

وسجل المصدر ذاته، أنه لتيسير عملية عبور مغاربة العالم، تمت إضافة عدد مهم من مراكز ختم الجوازات بميناء بني أنصار، كما تم إحداث فضاءات وأماكن للإنتظار قبل مغادرة الباخرة للميناء، ناهيك عن تجهيز جميع الباحات وتوفيرها بكافة ما يضمن الظروف الملائمة لاستراحة المسافرين.

وتابع مصطفى بن علي، أن ميناء بني أنصار على عكس الموانئ الأخرى، عرف زيادة في عدد المسافرين الذي عبروا الميناء، مشيرا إلى أن ميناء بني أنصار- الناظور، شهد إلى غاية يوم الأحد المنصرم زيادة في عدد المسافرين بنسبة 4 في المئة، وما يفوق 12 في المئة من السيارات التي مرت من الميناء.

ولفت، إلى أن هذه السنة وعلى خلاف السنوات الماضية، وصل عدد الأسطول البحري الذي ربط ميناء الناظور بالعديد من الموانئ بالخارج، 9 بواخر.

السبت 10 سبتمبر - 16:39

مصدر : nadorcity.com.