وزير التعليم يدعو مدراء الأكاديميات إلى تقديم الدعم للتلاميذ

وزير التعليم يدعو مدراء الأكاديميات إلى تقديم الدعم للتلاميذ
أرسل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة وزارية إلى مختلف مدراء الأكاديميات وعبرهم إلى المدراء الإقليميين، تنص حول تقديم حصص التثبيت والدعم في بداية الموسم الدراسي 2022.2023.

وطالب الوزي في مذكرته بتخصيص الحصص الدراسية الأولى إلى حدود يوم 24 شتنبر الجاري، من أجل تقديم حصص التثبيت والدعم، مع استثمار نتائج عملية لتشخيص المكتسبات الدراسية.

كما جث الوزير في المذكرة إلى إنجاز البرنامج الدراسي السنوي ابتداء من يوم الاثنين 26 شتنبر الجاري، مع الاستمرار في معالجة التعثرات.

هذا وأكدت المذكرة الوزارية، على ضرورة أن تتم عملية التقويم الشخصي في المرحلة الأولى، قصد رصد مكامن القوة ومكامن الضعف في المكتسبات الدراسية للمتعلمين.

كما وتوجب المذكرة، أن تجرى حصص التثبيت والدعم في المرحلة الثانية باعتماد عدة بيداغوغوجية، وذلك مع مراعاة مستويات تحكم التلاميذ في التعلمات.

وفي المرحلة الثالثة فتؤكد المذكرة، أنه يجب تقويم حصيلة هذه الحصص وتحليل نتائجها وتقويم مدى تحقيقها للأهداف المسطرة.

وفي موضوع الدخول المدرسي والتعليم بالناظور، وتحت شعار " من أجل مدرسة ذات جودة للجميع" بدأ الموسم الدراسي الجديد بإقليم الناظور، بشكل عادي وجيد حسب ما صرح به أحد موظفي المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور لـ"ناظورسيتي".

هذا وأضاف محمد بنعالية رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية في تصريحه لناظورسيتي، أنه قد التحق أكثر من عشرة آلاف تلميذ بمدارسهم العمومية بالإقليم، موزعين على ما مجموعه ثلاثة آلاف وخمسمئة وستة وثمانون قسما.

هذا وجدير بالذكر أن شبكة المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم، تم تعزيزها بأربعة مدارس عمومية منذ بداية الموسم، ويتعلق الأمر بالمدرسة الابتدائية الخنساء بجماعة زايو، المدرسة الابتدائية فاطمة الفهرية بجماعة العروي، الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بجماعة بوعرك و الثانوية التأهيلية ابن طفيل بجماعة احدادن.

الجمعة 9 سبتمبر - 22:53
مصدر : nadorcity.com.