الفاروق بلخير يشارك في مؤتمر دولي في إسرائيل بمشاركة الناتو وقى كبرى

الفاروق بلخير يشارك في مؤتمر دولي في إسرائيل بمشاركة الناتو وقى كبرى
يشارك المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق، في أعمال المؤتمر المقرر عقده الأسبوع المقبل في تل أبيب، بمبادرة من الجيش الإسرائيلي.

ويعد المغرب من بين الدول التسعة التي ستشارك في المؤتمر ممثلة بقادة جيوشها، والمقرر عقده في الفترة من 12 إلى 15 شتنبر 2022 في تل أبيب، والمخصص لموضوعات تتعلق بالتجديد العسكري والابتكار والتحديث، بحسب تقارير إعلامية إسرائيلية.

وفي بيان، قال الجيش الإسرائيلي إن المؤتمر سيمكن من تعميق التعاون في المجالات الاستراتيجية والدفاع، وكذلك لتوسيع التعلم المتبادل المتعمق والتعاون الدولي عند تطوير وتشغيل القدرات العسكرية.

ويضيف جيش الدفاع الإسرائيلي: "يعد المؤتمر علامة فارقة إضافية في تعزيز التعاون بين جيش الدفاع الإسرائيلي ودول أخرى في جميع أنحاء العالم وكذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين".

وتشمل الدول المشاركة الولايات المتحدة واليونان وقبرص وفنلندا وبولندا وإيطاليا والمغرب وجمهورية التشيك والهند وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسلوفاكيا والمجر وفرنسا وكندا وأستراليا بالإضافة إلى الناتو.

وكان المغرب قد استضاف في يوليوز الماضي، قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوفاخي، في إطار الاتفاق الأمني الذي يجمع بين البلدين.

ويرى خبراء أن المغرب سرع من تعاونه العسكري مع اسرائيل بعد التهديدات الجزائرية، حيث تحصل على مجموعة من الأسلحة الدفاعية والهجومية من الدولة العبرية، تشمل أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار، وطائرات انتحارية من نوع كاميكاز (هاروب)، ودفاعات جوية، ومضادات للدروع، وراجمات صواريخ.

الجمعة 9 سبتمبر - 19:47
مصدر : nadorcity.com.