شاهدوا.. مديرية التعليم بالناظور تعرض منجزاتها استعدادا لإنجاح الموسم الدراسي 2022-2023

شاهدوا.. مديرية التعليم بالناظور تعرض منجزاتها استعدادا لإنجاح الموسم الدراسي 2022-2023
ناظورسيتي: جابر الزكــاني-محمد العبــوسي

تحت شعار " من أجل مدرسة ذات جودة للجميع" بدأ الوسم الدراسي الجديد بإقليم الناظور، بشكل عادي وجيد حسب ما صرح به أحد موظفي المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور لـ"ناظورسيتي".

هذا وأضاف المصدر ذاته في التصريح أدناه، أنه قد التحق أكثر من عشرة آلاف تلميذ بمدارسهم العمومية بالإقليم، موزعين على ما مجموعه ثلاثة آلاف وخمسمئة وستة وثمانون قسما.

هذا وجدير بالذكر أن شبكة المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم، تم تعزيزها بأربعة مدارس عمومية منذ بداية الموسم، ويتعلق الأمر بالمدرسة الابتدائية الخنساء بجماعة زايو، المدرسة الابتدائية فاطمة الفهرية بجماعة العروي، الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بجماعة بوعرك و الثانوية التأهيلية ابن طفيل بجماعة احدادن.

كما تجدر الإشارة الى أنه قد تم توسيع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من المؤسسات التعليمية لهذا الموسم الدراسي عبر بناء 20 حجرة دراسية للتعليم العام، الى جانب بناء 48 حجرة دراسية جديدة للتعليم الاولي، كما تمت برمجة تعويض 30 حجرة دراسية من البناء المفكك لاستقبال التلاميذ في ظروف جيدة.

بالنسبة لمجال تأهيل المؤسسات التعليمية، فبرنامج عمل المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور يرتكز على ثلاث محاور للتدخل

وفي الإصلاحات قامت المديرية بعقد صفقات أشغال لتأهيل 21 مؤسسة تعليمية بشكل جذري

تعمل المؤسسات التعليمية من خلال الموارد المالية المتوفرة لديها عن طريق جمعية دعم مدرسة النجاح على تجديد شبكة الماء والكهرباء الى جانب تأهيل فضاءاتها الداخلية والخارجية وتزيين واجهة المؤسسة بجداريات ورسومات معبرة.

استفادة مجموعة من المؤسسات التعليمية من تدخل برنامج أوراش للمساهمة في تهييئ وتأهيل فضاءات المؤسسات التعليمي

الخميس 8 سبتمبر - 22:12

مصدر : nadorcity.com.