عصابة تعترض سبيل المواطنين تثير قلق الساكنة

عصابة تعترض سبيل المواطنين تثير قلق الساكنة
طالب مواطنون بالعروي، من الجهات الأمنية تكثيف حملاتها لتوقيف أشخاص يشتبه في قيامهم باعتراض طريق المارة وسلب ما بحوزتهم من أموال وممتلكات باستعمال العنف والاعتداء الجسدي.

واكدت متحدثون ل"ناظورسيتي"، أن الظاهرة أصبحت تقلق الرأي العام، لاسيما بعد تداول أخبار حول نشاط عصابة يتزعمها شخص من ذوي السوابق في مجال السرقة والنهب واعتراض السبيل.

ويأتي هذا، بعدما تعرض سائق شاحنة لنقل قنينات الغاز، لعملية سرقة باعتراض السبيل "كريساج" خطيرة، بجماعة بني وكيل ضواحي العروي.

وعرفت جماعة بني وكيل اولاد محند بالطريق الرابطة بين كارت وافسو وحاسي بركان باقليم الناظور، قبل أيام، اعتداء مجهولين على السائق حيث سلبو منه كل ما كان يملك من نقود كما انهالوا عليه بالضرب وتركوه مغمى عليه بجانب الطريق.

وقد حلت عناصر الدرك الملكي لمعاينة الواقعة بعد أن تم إشعارهم من طرف أحد المارة الذي عثر على السائق مغمى عليه، وتم نقل السائق الى المستشفى عبر سيارة اسعاف

ومضت مدة قبل أسابيع على ورود أخبار عمليات سرقة باعتراض السبيل بالناظور والدريوش، حيث سبق وأن تعرض "مخازني" يومه الجمعة 22 يوليوز 2022 الماضي فجرا بالناظور، لعملية "كريساج" من طرف عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء قرب محطة الحافلات القديمة، على مستوى شارع ابن رشد بالناظور.

ووفق ما ورد للموقع من معطيات، فإن عنصرا من القوات المساعدة اعترض سبيله عدد من الأفراد بحوزتهم أسلحة بيضاء، وذلك فور نزوله من حافلة سفر، وبعد انتهائه من فترة عطلة، فسلبوه بالقوة ممتلكاته التي من ضمنها حقيبة بداخلها زيه الرسمي (زي القوات المساعدة).

تضيف مصادرنا، بأنه أثناء عملية الكريساج كان هناك شهود من عمال النظافة التابعين لشركة جمع النفايات بالصدفة، حاولوا الاستفسار عما يحدث خلال تجمع العصابة حول الضحية، وقد شغل السائق منبه الصوت سائلا إياهم عما يحدث، وإذ بأحد العناصر يكيله بالسباب والشتائم، مدعيا أن الضحية المعتدى عليه يدين لهم بمبلغ من المال.

الاربعاء 7 سبتمبر - 23:58
مصدر : nadorcity.com.