صور.. أستاذة بالناظور تستقبل التلاميذ بمجهود فريد

صور.. أستاذة بالناظور تستقبل التلاميذ بمجهود فريد
تحت شعار:"من أجل مدرسة ذات جودة للجميع." نشرت الصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور، أنشطة استقبال بادرت بتنظيمها أستاذة بفرعية اولاد يحيى التابعة لمجموعة مدارس مولاي محمد بأزغنغان، وقد لقيت استحسان التلاميذ والآباء.

هذا وابنتهجت التلميذات والتلاميذ في جو تم خلقه، عمه النشاط من أجل تحبيب المدرسة اليهم.

ونظرا لما لعملية الاستقبال بالنسبة للطفل في بداية مشواره الدراسي وموسمه الجديد تعي الأستاذة المبادرة بهذا النشاط بتسام شملال، مدى التأثير الذي سيرأ على الطفل قبل أن يأخذ النظرة السلبية المخيفة على قسمه ومدرسته، بعد عام من الوقت الحر الذي تم استثماره في العديد من الأنشطة بين شارع، منزل ومخيم أحيانا..

هذا وجرى تصوير أنشطة الاستقبال المنظمة من طرف الفرعية، رغم بعدها عن التلاميذ القاطنين بقرى نائية، ما أثار إعجاب الكثيرين من متتبعي الشأن التربوي بالإقليم، فيما انهالت تعاليق منتقدة على المنشور، دوّنتها حسابات بدى أنها بعيدة عن علم البيداغوجيا، منتقدة إرفاق النشاط بالورود تارة، وإرفاقه بالكاميرا تارة أخرى.

هذا وتعمل المديرية الإقليمية المعنية عبر صفحتها على الإنارة حول شتى أنشطة المؤسسات التعليمية بالإقليم، منها ما هو نشاط مواز وآخر مندمج يصب في خلق دينامية تعليمية موازية، سعى لصقل مواهب لطفل وتنمية ملكاته الإدراكية عبر أقرب طريقة للتعلم، متمثلة في اللعب، الترفيه وأنشطة أخرى بغرض تنظيمي وفق بيداغوجيا علمية معروفة.

هذا وعلى غرار المؤسسة المذكورة، نظمت العديد من المؤسسات أنشطة استقبال هنا وهناك بالناظور، فيها لم يتسن للكثير من رجال التعليم بعد العمل على خلق مبادرات مثيلة، متخبطين في قلة الموارد المالية والبشرية، ومشاكل الاكتظاظ وعدم الوصول إلى استقرار تام، يتيح التفرغ لعملية استقبال رسمية.

الاربعاء 7 سبتمبر - 01:10

مصدر : nadorcity.com.