تسريبات.. وزراء قد يطالهم التعديل الحكومي لفشلهم في تدبير قطاعاتهم

تسريبات.. وزراء قد يطالهم التعديل الحكومي لفشلهم في تدبير قطاعاتهم
تحدثت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر جد مطلعة حسب وصفها، عن قرب حدوث تعديل حكومي وذلك قبل نهاية الشهر الجاري، حيث سيطال رؤوس كبار في حكومة أخنوش.

وقالت المصادر أن التعديلات ستشمل وزراء فشلوا في تدبير قطاعاتهم الحكومية، وعجزوا عن مسايرة إيقاع الحكومة في تنزيل أوراش كان جلاله الملك قد أعلن عن إطلاقها.

وسيطال التعديل وزراء من الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة، بينما يرتقب أن يتم تغيير حقائب وزارية، كما هو الشأن بالنسبة لنزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذين قد قد تمنح لها حقائب وزراء دولة من أجل الابتعاد عن سهام النقد في تدبيرهما للقطاعي التجهيز والماء والعدل..

وحسب ذات المصادر، يأتي على رأس المغادرين للحكومة في التعديل المرتقب، محمد عبد الجليل عن حزب الاستقلال، الذي يشغل وزارة النقل، ووزيرة السياحة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فاطمة الزهراء عمور، والتي كانت مثار جدل كبير مؤخرا بسبب قضاءها العطلة الصيفية في أحد الدول الأجنبية، وكذا وزير العليم العالي عن حزب "الجرار"، عبد اللطيف الميراوي، ووزيرة الأسرة عن حزب الاستقلال، عواطف حيار، إضافة إلى وزير الفلاحة عن حزب "الحمامة"، محمد الصديقي.

و تقول ذات المصادر، أن اللائحة قد تشهد انضمام أسماء أخرى، بعد تقييم أداءهم، والذي يبدوا أنه لا يقنع رئيس الحكومة، في وقت تحتاج فيه إلى دفعة قوية من أجل تنزيل الأوراش الملكية الكبرى في قطاعات الماء والتعليم والصحة... إلخ.

هذا تتعرض الحكومة لانتقادات حادة من طرف المواطنين، بسبب ارتفاع أسعار الوقود، والتضخم الذي طال معظم المواد الاستهلاكية، وتضرر القدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنين بعد فشل الحكومة في الوفاء بالتزاماتها الانتخابية.

الثلاثاء 6 سبتمبر - 19:23
مصدر : nadorcity.com.