انتعاش تجارة المكتبات بمناسبة الدخول المدرسي بالدريوش

انتعاش تجارة المكتبات بمناسبة الدخول المدرسي بالدريوش
تعرف تجارة المكتبات بمدينة الدريوش وميضار، على غرار باقي أقاليم المملكة، انتعاشة كبيرة، بمناسبة الدخول المدرسي الذي انطلق بكافة مدارس المملكة أمس الإثنين 5 شتنبر الجاري.

وأكد أرباب العديد من المكتبات بالدريوش وميضار، في تصريحات لهم لناظور سيتي، على أن مع بداية الموسم الدراسي لهذه السنة، عرفت المكتبات إقبالا كبيرا من قبل التلاميذ سواء الذين يدرسون في القطاع الخاص أو القطاع العام.

وأضاف المتحدثون، أن هناك طلب كبير على اللوازم المدرسية بمختلف أنواعها، خاصة وأنه في كل دخول مدرسي يكون التلميذ في حاجة إلى كتب وأدوات للالتحاق بالمدرسة.

وقال المصرحون، "إنه على الرغم من الزيادة التي عرفتها اللوازم المدرسية خلال هذه السنة، إلا أن هناك إقبال ملحوظ على هذه المستلزمات، والمكتبات تشهد حركة تجارية خلال هذا الأيام".

كما شددت نفس المصادر، على أن أسعار الكثير من المستلزمات الدراسية ارتفعت بشكل كبير، خاصة منها الدفتر المدرسي الذي عرف مؤخرا ارتفاعا مهولا في ثمنه، ناهيك عن الزيادة في أثمنة المحافظ وغيرها من الأدوات المدرسية الأخرى التي لا يمكن للتلميذ أن يلتحق بقسمه دون توفره عليها.

ولفت المتحدثون، إلى أن الدعم الحكومي الممنوح لناشري الكتب، والذي تهدف من خلاله الحكومة إلى تجنب الغلاء، يهم فقط الكتب المدرسية، ولا يشمل باقي اللوازم المدرسية الأخرى التي ارتفعت أسعارها على عكس ما كانت عليه خلال المواسم الدراسية السابقة.

الثلاثاء 6 سبتمبر - 19:23

مصدر : nadorcity.com.