نادي الفروسية بشاطئ بوقانا.. فضاء للترفيه وممارسة رياضة ركوب الخيل

نادي الفروسية بشاطئ بوقانا.. فضاء للترفيه وممارسة رياضة ركوب الخيل
يعتبر نادي الفروسية بشاطئ بوقانا، من الفضاءات الترفيهية والرياضية المتميزة بالناظور، ارتأينا في ناظورسيتي تقريب هذا الفضاء من ساكنة المدينة وزوارها، وتعريفهم بالمشروع، وكيفية تأسيسه..

ويقول "مراد" صاحب النادي، أن رياضة ركوب الخيل هي هواية وشغف قبل أن تكون مشروع تجاري، ومن هنا جاءت فكرة من أجل إنشاء هذا النادي الرياضي لتمكين ساكنة المنطقة من ممارسة ركوب الخيل.

وحول سبب اختيار موقع بوقانا لإنجاز المشروع، يوضح مراد، أن المشروع يمكن إنجازه في أي منطقة، وليس شرطا أن يكون في شاطئ بوقانا، غير أنه وفي وقت ما كان يحضر للمشاركة في إحدى البطولات الوطنية في منطقة الشرق، وحضي بدعم البلدية والسلطات المحلية الذين وفروا له تلك المنطقة لممارسة الرياضة، فوجدها مناسبة للمشروع، كما أن ساكنة المنطقة في حاجة إلى العمل، فكانت مسألة فيها إفادة للجميع.

وتتميز رياضة ركوب الخيل بعدة منافع صحية، سواء تعلق الأمر بالصحة الجسدية أو النفسية، كما أنه تساعد على الانضباط وتنمية شخصية الإنسان وتقويتها. ويقبل الناظوريون على ممارسة ركوب الخيل، إضافة إلى زوار المدينة من مناطق أخرى.

ويتوفر النادي على 15 فرس، من سلالات مختلفة، ويوضح مراد أن الخيول تحتاج إلى الرعاية والاهتمام الكبير، ويحرص على الاهتمام بها ورعايتها 8 شباب، كل باختصاصه.

وعن حصوله على دعم من طرف السلطات المحلية قال مراد أنه لحد الساعة لم يتوصل بأي دعم، من أجل المساعدة في تكبير المشروع، غير أنه توصل برسائل من عامل إقليم الناظور، والذي أبدى فيها استعداده لدعم المشروع في حال احتاج إلى ذلك، غير أنه لم يطلب الحصول على الدعم.

وتتكلف حصة ركوب الخيل حوالي 100 درهم، إضافة إلى هدايا يحضرها بعض الزبائن للخيول، مثل الشعير وأمور أخرى.

الاثنين 5 سبتمبر - 10:24

مصدر : nadorcity.com.