المجلس الإقليمي بالناظور ينظم دورة تكوينية حول ادوار ومهام هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

المجلس الإقليمي بالناظور ينظم دورة تكوينية  حول ادوار ومهام هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع
نظمت هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع التابعة للمجلس الإقليمي بالناظور، دورة تكوينية حول ادوار ومهام هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بقاعة المكتبة التابعة للمركب الثقافي على الساعة الرابعة بعد زوال من يوم السبت 03 ستنبر 2022 من تأطير الأستاذ عبد الصمد بلقايد مدير جماعة سلوان.

انطلق اللقاء بكلمة رئيس الهيئة السيد عمر خليفي رحب من خلالها بالسادة اعضاء الهيئة كما عبر عن سعادته بهذا اللقاء شاكرا السيد رئيس المجلس الإقليمي للناظور على قبوله تنظيم هذه الدورة التكوينية .

وبعدها انطلق التكوين بكلمة الأستاذ عبد الصماد بلقايد شكر فيها الجهة المنظمة مذكرا بأهداف هذا التكوين الذي يروم الى تقوية قدرات أعضاء وعضوات الهيئة.

وبعده قام الحضور بإعطاء لمحة موجزة حول صفة كل عضو وتقديم انتظاراهم من هذه الدورة .

وقد كانت مداخلات الأستاذ عبد الصماد بلقايد على شكل حوار مفتوح حاول من خلاله اعتماد الأسئلة التفاعلية حول موضوع الدورة والتي تفاعل معها السادة الأعضاء الحاضرين بحرية ونشاط وأجوبة تصب في المنحى الصحيح.

وقد أبان بدورهم عن الإدراك والوعي الكبيرين بدور الهيئة واختصاصاتها القانونية و علاقتها بالمجلس وباقي اللجان الدائمة، ثم تناول المكون بشرح مستفيض للأدوار المخولة لهذه الهيئة باعتبارها استشارية وفقا للنصوص الدستورية والقوانين التنظيمية حيث لا تتجاوز حدود الاستشارة فقط مع رفع والتوصيات والملتمسات الى المجلس الإقليمي التابعة لها والذي له الامكانية في قبول او رفض هذه التوصيات والملتمسات .

وبتفاعل إيجابي جدا، عبر أعضاء الهيئة عن اهتمامهم ورغبتهم القوية في فهم كل ما يتعلق بمثل هذه المؤسسات الاستشارية وذلك من خلال لقاءات ودورات تكوينية تعتزم الهيئة تنظيمها مستقبلا.

وقبل اختتام الدورة، اتفق اعضاء الهيئة على مواصلة التكوين في المواضيع التي تهم الهيئة مطالبين من الاستاذ المؤطر قبول الاشراف على دورات لاحقة لكي تتمكن من تملك صياغة الآراء الاستشارية في المواضيع التي تهم الهيئة.

واختتم اللقاء بتقديم جزيل الشكر وعظيم الا متنان لكل من الاستاذ عبد الصمد بلقايد وكافة الحضور و تكريمهم بتوزيع شواهد المشاركة على الأعضاء و كذا تكريم الأستاذ عبد الصمد بلقايد.

الاحد 4 سبتمبر - 19:37

مصدر : nadorcity.com.