عنفوا شخصا وسلبوه مبلغ 41 مليون سنتيم.. الأمن يوقف عصابة من 5 أشخاص

عنفوا شخصا وسلبوه مبلغ 41 مليون سنتيم.. الأمن يوقف عصابة من 5 أشخاص
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق تام مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يوم أمس الجمعة 02 شتنبر الجاري، من توقيف 5 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تورطت في اقتراف عمليات سرقة مستعملة االعنف وتم ذلك تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن أولى الإجراءات ضمن البحث، أبانت أن المشتبه فيهم استهدفوا، في العاشر من شهر غشت الماضي، أحد الضحايا مباشرة بعد خروجه من وكالة بنكية بمدينة بوزنيقة، إذ عرضوه للعنف بواسطة السلاح الأبيض المقرون بسرقة مبلغ مالي يناهز 410 ألف درهم.

وأضاف المصدرنفسه أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم اختاروا الضحية بناء على تخطيط مسبق وترصد مستمر، لمعرفتهم السابقة بنشاطاته، قبل أن يرتكبوا فعلهم الإجرامي باستخدام سيارة لتسهيل عملية التنفيذ والهروب، مسجلا أن إجراءات البحث كشفت، كذلك، أن المشتبه فيهم كانوا يخططون لارتكاب ثلاث عمليات مثيلة بالدار البيضاء والقنيطرة، تستهدف ضحايا محددين يشتبه في كونهم ينشطون في غسيل الأموال والتلاعب بالفواتير الوهمية.

ولفت البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الجرائم، فضلا عن التحقق من الأنشطة غير المشروعة المنسوبة للضحايا المستهدفين

وحدث أمس الجمعة أن تعرض سائق شاحنة لنقل قنينات الغاز، لعملية سرقة باعتراض السبيل "كريساج" خطيرة، بجماعة بني وكيل ضواحي العروي.

وعرفت جماعة بني وكيل اولاد محند بالطريق الرابطة بين كارت وافسو وحاسي بركان باقليم الناظور حسب مصادر محلية، اعتداء مجهولين على السائق وسلبو منه كل ما كان يملك من نقود كما انهالوا عليه بالضرب وتركوه مغمى عليه بجانب الطريق.

وقد حلت عناصر الدرك الملكي لمعاينة الواقعة بعد أن تم إشعارها من طرف أحد المارة الذي عثر على السائق مغمى عليه، وتم نقل السائق الى المستشفى عبر سيارة اسعاف

السبت 3 سبتمبر - 19:25
مصدر : nadorcity.com.