شاهدوا.. نائبة رئيس الأرجنتين تنجو من محاولة اغتيال على المباشر

شاهدوا.. نائبة رئيس الأرجنتين تنجو من محاولة اغتيال على المباشر
جرى توقيف رجل يوم أمس الخميس في الأرجنتين بعد أن أقدم على تصويب سلاح في وجه نائبة الرئيس كريستينا فرنانديز دي كيرشنر أثناء عودتها إلى منزلها، حسب ما أعلنه وزير الأمن أنيبال فيرنانديز.

وذكر مسؤولون بأن كريستينا كيرشنر لم يلحقها أي أذى، غير أن محاولة الاغتيال تسلط الضوء على التوتر السياسي المتنامي في الأرجنتين وفي أنحاء المنطقة، ما أثار قلق السياسيين من كولومبيا إلى البرازيل.

وقامت قنوات تلفزيونية بعرض عدة صورة لهذا الشخص، أثناء تصويبه سلاحا باتجاه رأس كيرشنر أثناء خروجها من سيارة كانت تقلها إلى منزلها. وقال الوزير الأمن “الآن يجب تحليل الوضع من جانب طاقم الشرطة العلمية لتحليل بصمات أصابع هذا الشخص وقدرته والاستعداد الذي كان لديه”.

وتعد المحاولة الثانية في ظرف أسابيع قليلة، خصوصا بعد أن وتوفي رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، بعد ساعات من إطلاق النار عليه في حدث انتخابي في مدينة نارا الغربية، مما خلف صدمة في بلد يندر فيه العنف السياسي ولا يعرف فوضى السلاح.

و كان آبي البالغ من العمر 67 عامًا، يلقي خطابًا حادًا بالقرب من محطة قطار في غرب المدينة عندما أطلق مهاجم النار عليه. كانت هذه أول عملية اغتيال لرئيس وزراء ياباني حالي أو سابق منذ الثلاثينيات.

وقال مسؤول بإدارة الإطفاء إن آبي بدا وكأنه في حالة سكتة قلبية عندما نُقل جواً إلى المستشفى.

وذكرت الشرطة اليابانية أن قاتل المشتبه آبي هو تيتسويا ياماغامي البالغ من العمر 41 عامًا، والذي أخبر الضباط أنه استخدم مسدسًا مصنوع يدويًا. وهو نفس الاستنتاج الأولي للشرطة، في انتظار حسم التحقيقات.

وعثر المحققون داخل منزل المشتبه فيه على متفجرات. وقد اعتقله رجال الأمن في موقع الحدث، وكان يرتدي قميصا رمادي اللون.

ويظهر في مقطع الفيديو دوي صوت الرصاصة الأولى ودخان دون أن يعلم أحد من الحاضرين ماذا يحدث. وبعد الرصاصة الثانية، انقض الحراس على الجاني وأسقطوه أرضا لاعتقاله.

ولم تجدي محاولات إسعاف رئيس الوزراء السابق، حيث وصل إلى المستشفى وقد لفظ أنفاسه الأخيرة.

الجمعة 2 سبتمبر - 19:06
مصدر : nadorcity.com.