شاهدوا.. حادثة خطيرة تتسبب في سقوط عمودين كهربائيين بالدريوش وتكشف هشاشة الأعمدة الكهربائية

شاهدوا.. حادثة خطيرة تتسبب في سقوط عمودين كهربائيين بالدريوش وتكشف هشاشة الأعمدة الكهربائية
تسبب سائق سيارة تابعة لإحدى الفرق التقنية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء، في حادثة خطيرة زوال أمس الأربعاء 31 غشت 2022، وذلك بعد اصطدامه بأحد الأعمدة الكهربائية، الأمر الذي تسبب في سقوط عموديين كهربائيين للضغط العالي، على مستوى حي الأمل الغربي، وتحديدا قرب مدرسة المغرب العربي الإبتدائية.

وحالة الألطاف دون تسجيل كارثة في الأرواح، حيث أن أحد العمودين سقط على واجهة إحدى المقاهي الشعبية بالحي، فيما العمود الثاني سقط وسط الشارع العام، في محور يتفرع عن شارعين رئيسيين وسط الحي، وبمحاذاة عدة محلات تجارية.

وقد تسببت الحادثة في خسائر مادية فادحة، حيث تضررت واجهة المقهى، بالإضافة إلى سقوط أحد العمودين على إحدى السيارة التي كانت مركونة بالمكان، وتسببت في تكسير زجاجها الخلفي، بالإضافة إلى تضرر هيكلها السطحي، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منازل الساكنة.

واستنفرت الحادثة السلطات المحلية، وإدارة الوكالة الإقليمية للكهرباء، ومجلس جماعة الدريوش، وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي التي حلت بعين المكان، حيث فتحت تحقيقا في أسباب وملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

ومن جهة أخرى كشفت الحادثة عن هشاشة ورداءة الأعمدة الكهربائية الإسمنتية بالحي المذكور، حيث سقط العموديين بمجرد وقوع الاصطدام، فيما حالة الألطاف الإلهية دون سقوط عمود ثالث، والذي تظهر الصور تأكل جنباته، وتصدئ قبضان خرسانته الحديدية.

وأوضح مواطنون بالحي المذكور أن الأعمدة والأسلاك الكهربائية بحيهم مهترئة، حيث سبق وأن عرفت قبل أشهر وقوع تماس كهربائي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، واندلاع النيران في عدد منها، وقدموا عدة شكايات للجهات المختصة دون تلقي أي جواب.

الخميس 1 سبتمبر - 16:42



مصدر : nadorcity.com.