المغرب يرفض استقبال الإمام المغربي المطرود من فرنسا

المغرب يرفض استقبال الإمام المغربي المطرود من فرنسا
رفض المغرب تسلم الداعية المغربي حسن إيكويسن، حيث قرر سحب موافقته القنصلية التي تتعلق باستقبال الإمام المغربي، الذي أصدرت أعلى محكمة قضائية قرارا بطرده وترحيله من فرنسا، وذلك على خلفية اتهامه بالتحريض على التمييز والكراهية.

وتراجعت المملكة عن موافقتها على تسلم الداعية حسن إكويسن، على الرغم من أن المغرب كان قد أصدر تصريحا قنصليا في بداية غشت المنصرم، والذي يفيد موافقته على استقبال الداعية المطرود، وهو الأمر الذي تفاجأت معه السلطات الفرنسية، حسب ما تداولته وسائل إعلام فرنسية.

وكانت وسائل إعلام فرنسية، أرودت أمس الأربعاء، أنه بعد موافقة مجلس الدولة الفرنسي على قرار ترحيل الداعية المغربي حسن إكويوسن، فإن هذا الأخير هرب إلى وجهة غير معروفة.

وأكدت ذات المصادر، أن السلطات الأمنية الفرنسية لم تجد الإمام المعني بمنزله، حيث اعتبرته السلطات من الأشخاص الفارين من العدالة ووضعته في لائحة المطلوبين.

يشار، إلى أن مجلس الدولة الفرنسي وافق على طلب ترحيل الداعية المغربي المذكور، وذلك بسبب إدلائه بتصريحات تتعارض مع مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي، جيرارد درمانان، في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، قرار مجلس الدولة، بـأنه يعد انتصارا كبيرا للجمهورية الفرنسية.

الخميس 1 سبتمبر - 13:28
مصدر : nadorcity.com.