نقابة الاتحاد المغربي للشغل "تنتفض" ضد التصرفات الصبيانية لنائبة رئيس جماعة الدريوش

نقابة الاتحاد المغربي للشغل "تنتفض" ضد التصرفات الصبيانية لنائبة رئيس جماعة الدريوش
أًصدرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، مكتب فرع جماعة الدريوش، بلاغ تنديدي، وذلك ضد التصرفات الغير مسؤولة والصبيانية والخارجة على نطاق القانون منذ مدة، من طرف النائبة الرابعة لرئيس جماعة الدريوش، المسمات "يسرى.ر"، والتي سبق وأن اشتكى منها عدد من أعضاء المجلس والمواطنين.

وبحسب نص البلاغ، الذي جاء فيه أن مكتب فرع الدريوش للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تابع باستغراب شديد التصرفات الغير مسؤولة والصبيانية للنائبة الرابعة لرئيس جماعة الدريوش، "يسرى.ر" والمتمثلة في التهجم غلى الموظفين والتدخل السافر في تدبير شؤونهم خارج اختصاصاتها.

وأضاف البلاغ أن النائبة المذكورة تقوم بخطوات بئيسة لتقويض السير العادي لأشغال الجماعة، وخلق أجواء مشحونة، كان أخرها التهجم على إحدى الموظفات، في الوقت الذي كان من المفروض تكريم أطر الجماعة، خاصة بعد تبوء جماعة الدريوش المرتبة 31 من أصل 101 جماعة بالمغرب في تصنيف برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية، وحصولها على منحة الامتياز.

وخلال ذات البلاغ ندد مكتب فرع الدريوش للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، بهذه الممارسات الغير مسؤولة والخارجة عن نطاق القانون، مطالبا رئيس المجلس الجماعي بالتدخل لوضع حد لهذه الممارسات الصبيانية.

وأكد البلاغ أن النقابة ستجسد إضراب جزئي إنذاري يوم الأربعاء 31 غشت 2022 ابتداء من الساعة 8.30 إلى غاية 1:00 زوالا مع عقد اجتماع لموظفي وموظفات الجماعة على الساعة 10:00 صباحا، داعيا موظفي جماعة الدريوش إلى المزيد من الوحدة والتضامن من أجل الدفاع عن كرامة وحقوق موظفي الجماعة.

وعلاقة بالموضوع، فقد سبق لعدد من النشطاء أن استنكروا أيضا قيام العضوة المذكور باستغلال فاضح لسيارات الجماعة، خصوصا في فترات الليل، حيث شوهدت وهي تتجول بها في أوقات متأخرة من الليل، بالإضافة لتسليم شقيقها سيارة الجماعة من نوع "بيجو207"ليتدرب على السياقة.

الاربعاء 31 غشت - 10:20

مصدر : nadorcity.com.