شباب الناظور يتحدثون عن أكبر الأخطاء التي ارتكبوها في حياتهم

شباب الناظور يتحدثون عن أكبر الأخطاء التي ارتكبوها في حياتهم
يرتكب الإنسان في حياته العديد من الأخطاء، فهذه من طبيعة البشر التي جبلوا عليها منذ أول الخلق. انطلاقا من هذا المبدأ، سألنا المواطنين في الناظور، والشباب منهم بالخصوص، عن أكبر الأخطاء التي ارتكبوها في حياتهم.

وكانت إجابات شباب الناظور مختلفة ومتباينة، منهم من اعتبر بقاءهم في المغرب وعدم هجرتهم إلى الخارج، هو أكبر أخطاءهم، بسبب قلة فرص الشغل، خصوصا في مدينة الناظور التي يغرق شبابها في البطالة.

وعبرت هذه الفئة عن ندمها الشديد، بسبب تفويتهم فرصة الهجرة، حين كانوا يستطيعون ذلك، مشددين على أنهم لن يكرروا نفس الخطأ، إذا أتيحت لهم الفرصة مرة ثانية.

فئة أخرى من شباب المدينة، عبرت عن ندمها الشديد على انقطاعها من الدراسة، ظلوا بدون دبلومات وشواهد تخول لهم ولوج سوق الشغل. معتبرين التعليم من أهم الأمور التي لا غنى عنها، فهو يفتح آفاق جديدة، حتى وإن لم يحصلوا على وظيفة.

وعبر آخرون عن ندمهم، لأنهم وضعوا الثقة في الناس، وفي أشخاص لا يستحقون تلك الثقة، وخانوها، بعدما كشف الزمن والمواقف، عن معدنهم الحقيقي، وعدم استحقاقهم لتلك الثقة.

في حين كان أكبر أخطاء أحد الشباب الذين تحدثوا إلينا، هو عدم استثمار أمواله كما يجب في امتلاك منزل، وعبر عن ندمه لأنه بعثر أمواله في أمور تافهة، بدل أن يقتني بها منزلا جميلا.

الاثنين 29 غشت - 22:45
مصدر : nadorcity.com.