ماكرون يعلن عن زيارة قريبة إلى المغرب

ماكرون يعلن عن زيارة قريبة إلى المغرب
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن زيارة قريبة، سيقوم بها إلى المغرب أواخر شهر أكتوبر، جاء ذلك عقب زيارة رسمية قادته إلى الجزائر، التقى فيها بالرئيس المعين عبد المجيد تبون، وزار فيها مقبرة الجنود الذين ماتوا دفاعا عن فرنسا في الجزائر.

وجاء إعلان ساكن الإليزيه، عن الزيارة المرتقبة إلى المغرب، بعد سؤال وجهه إليه أحد المغاربيين، عن زيارته إلى الجزائر، فكان رده أنها كانت عظيمة، وأضاف قائلا، أنه سيقوم بزيارة إلى المغرب أواخر شهر أكتوبر من العام الجاري.

ولم يحدد ماكرون تاريخ الزيارة بالتحديد، والتي يتوقع أنها تأتي من أجل الحفاظ على حبل الود مع الرباط، التي ترى في مواقف فرنسا أنها ضبابية، وتمسك العصى من الوسط.

وتفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي مع هذا الإعلان، بردود حادة، وغير مرحبة بالزيارة، معتبرين مواقف باريس حربائية، ولا ترقى إلى الوضوح الذي يسعى إليه المغرب في علاقته مع شركاءه.

كما رفض آخرون الزيارة، لأنها تأتي بعد زيارة للجزائر، وهو ما يعني في اللغة الدبلوماسية، أن ماكرون يعطي أهمية أكبر للجزائر، وهو الأمر المرفوض من طرف نشطاء.

وتأتي زيارة ماكرون المعلن عنها وسط أزمة صامتة بين باريس والرباط، كانت آخر تجلياتها أزمة التأشيرات التي أثارت جدلا واسعا، وغضبا كبيرا لدى المواطنين المغاربة.

الاثنين 29 غشت - 15:49
مصدر : nadorcity.com.