وقفة احتجاجية للاتحاد المغربي للشغل أمام عمالة الناظور من أجل حقوق عمال النظافة

وقفة احتجاجية للاتحاد المغربي للشغل أمام عمالة الناظور من أجل حقوق عمال النظافة
نظم المكتب النقابي لعمال شركة SOS المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يوم أمس الجمعة 26 غشت 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم الناظور، وذلك احتجاجا على تجاهل إدارة الشركة لفتح باب الحوار مع النقابة، وتبخيسها لمؤسسة الحوار والتهرب من مسؤوليتها والتفاعل مع قضايا وانشغالات العمال خاصة الطرد الذي تعرض له عاملي نظافة بالشركة.

ورفع المحتجون خلال الوقفة ذاتها يافطة يطالبون من خلالها الشركة بحقهم في التنظيم، وكذا للتنديد بالتعسفات اليومية التي يتعرضون لها، مع إدانة التشريد الذي تعرض له العمال المطرودين.

وكان الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور قد سبق وطالب الشركة والجهات الوصية، بالتدخل العاجل للوقوف على الترهيب والتضييق الذي يتعرض له أعضاء المكتب النقابي لعمال النظافة SOS، وكذلك للبحث في مدى احترام الشركة لدفتر التحملات. كما طالبت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، من جهتها في مراسلة موجهة لعامل الإقليم، ووالي الجهة والسيد وزير الداخلية، بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة التي عبر عنها الملف المطلبي لعمال الشركة وفق القوانين، بعيدا عن منطق تصفية الحسابات مع المناضلين. كما جدد رفضه التام للإجراءات التعسفية في حق العاملين المطرودين.

وندد المحتجون كذلك بتجاهل المسؤول الأول على الإقليم، لمطالب الشغيلة، وما ترتب عن ذلك من اختلالات أضرت بحقوقهم.

كما عبرت الهيئة النقابية عن تضامنها المطلق مع كافة العمال، الذين يتعرضون للتضييق والتعسف والحرمان من أبسط الحقوق والحريات.

والجدير بالذكر أن هذه الوقفة تأتي بعد إصرار شركة SOS للنظافة على معاكسة التوجه العام للدولة المغربية وتحويل الشركة إلى فضاء للتضييق على الحريات النقابية وحرمان العمال من أبسط الحقوق في غياب تصور واضح لهذه الشركة.

السبت 27 غشت - 22:35

مصدر : nadorcity.com.