جمارك وشرطة المعبر الحدودي تحبط محاولة تهريب كمية هامة من المخدرات

جمارك وشرطة المعبر الحدودي تحبط محاولة تهريب كمية هامة من المخدرات
استطاعت عناصر الجمارك والشرطة بمعبر باب سبتة، خلال عملية مشتركة يومه السبت، من إحباط محاولة تهريب 117 كلغ من المخدرات من طرف مواطن إسباني.

فقد ضبطت فرقة مكافحة المخدرات المشتركة بين رجال الجمارك والشرطة بمعبر باب سبتة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وفق مصدر جمركي، من ضبط 117 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة على شكل صفائح داخل سيارة مرقمة باسبانيا ،كان يقودها مواطن إسباني الجنسية، والذي كان يحاول تهريب المخدرات نحو الثغر المحتل.

وتم اكتشاف المخدرات التي تم حجزها بعد أن حامت الشكوك حول سائق السيارة ، لتقوم فرقة مشتركة بين زمرة الجمارك والأمن، بتفتيش دقيق لهيكل السيارة وحمولتها بالاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة، ما أسفر عن ضبط صفائح مخدرات مدسوسة بعناية داخل هيكل السيارة، إذ كان المهرب يعتزم المرور بها إلى المدينة المحتلة ،ومن تم باتجاه ميناء الجزيرة الخضراء.

وقد تمت إحالة سائق السيارة الإسباني الجنسية على مصالح الشرطة القضائية بتطوان من أجل تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وحجزت عناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة، يوم السبت الماضي، حوالي 118 كلغ من مخدر الشيرا على متن سيارة مرقمة بالخارج.

وأفاد مصدر من الجمارك، بأن عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة العاملة في منطقة المغادرة بمعبر باب سبتة قامت بحجز هذه الكمية من المخدرات إثر تفتيش دقيق لسيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا، كانت في طريقها لمغادرة التراب الوطني.

وأضاف المصدر المطلع ذاته، أن التفتيش أسفر عن العثور على هذه الكمية من المخدرات، المعدة على شكل صفائح، مدسوسة بعناية في تجاويف معدة لهذا الغرض بأرضية السيارة وتحت الكراسي الخلفية.

السبت 27 غشت - 19:07
مصدر : nadorcity.com.