هل يقبل الرجل الناظوري خروج زوجته للاشتغال خارج البيت؟

هل يقبل الرجل الناظوري خروج زوجته للاشتغال خارج البيت؟
تعتبر مسألة اشتغال الزوجة خارج البيت، من الأمور التي أثارت ولا زالت تثير النقاش، حيث نجد من الرجال من لا يجد مشكلا في خروج المرأة للاشتغال ومحاولة تحقيق طموحاتها، بل هناك من الأزواج من يساعد شريكة حياته ويكون لها سندا من أجل رسمها لمسارها المهني.

وفي مقابل ذلك، هناك فئة ثانية من الرجال، يرفضون خروج زوجاتهم للعمل خارج المنزل، ويرون ذلك أمرا لا يمكن قبوله.

ولمعرفة رأي الرجل الناظوري في اشتغال الزوجة خارج المنزل، إرتأت كاميرا ناظور سيتي الخروج للشارع من أجل استيقاء آراء الرجال حول هذا الموضوع، خاصة منهم الشباب، وما إذا كانوا سيسمحون باشتغال زوجاتهم.

وفي هذا الصدد، يرى متحدثون، أن مسألة العمل خارج البيت من عدمها، أمر يعود بالدرجة الأولى للزوجة، حيث أكدوا على أنهم لا يجدون حرجا في خروج زوجاتهم للعمل خارج البيت.

وأضاف المصرحون، أنهم يمكن لهم أن يسمحوا لزوجاتهم بالعمل خارج المنزل، مادام أن المهنة التي اختارتها لا تسيئ لها ولا لبيت الزوجية في شيء.

وتابعت ذات المصادر، أنه من حق المرأة أن تشتغل إذا كانت ترغب في ذلك، مشددة، على أن خروج المرأة للعمل لا يعني البتة قيامها بأفعال تضر بزوجها أو ببيتها.

من جهتهم، قال متحدثون، "إنه من المستحيل أن يوافقوا على اشتغال الزوجة، ولا يمكنهم السماح لها بذلك مطلقا"، مبررين موقفهم بتوفرهم على الإمكانيات المادية لإعالتها وقدرتهم على توفير كل احتياجاتها.

السبت 27 غشت - 00:01

مصدر : nadorcity.com.