نقابة تتوجه بشكاية لوكيل الملك بخصوص إجراء صيدلية ببني أنصار لتحاليل كورونا بدون رخصة

نقابة تتوجه بشكاية لوكيل الملك بخصوص إجراء صيدلية ببني أنصار لتحاليل كورونا بدون رخصة
توجهت نقابة الإحيائيين الطبيين لعمالتي الناظور والدريوش، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، حول إجراء تحاليل للكشف عن فيروس كورونا بدون رخصة.

وأفادت الشكاية التي تقدمت بها النقابة المذكورة، أن صاحبة الصيدلية التي يوجد مقرها بمدينة بني أنصار، تجري اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، في غياب تام للمنافسة المشروعة، وبدون توفرها على رخصة تسمح لها القيام بذلك.

وقالت النقابة، في الشكاية التي اطلعت ناظور سيتي على نسخة منها، "إنه من جملة القرارات التي قامت الجهات المختصة بإصدارها، من أجل التصدي لوباء كورونا والحد منه، إنشاء مختبرات خاصة بتحاليل كوفيد 19 في كل عمالة من عمالات المملكة".

وأضاف المصدر ذاته، أنه فيما يتعلق بعمالة الناظور، فقد تم إسناد هذا الأمر لمختبرين مختصين.

كما أكدت النقابة، أنه تم منح الرخصة لإجراء تحاليل كوفيد 19 للمختبرات السالف ذكرها لكونها الجهة الوحيدة التي استوفت الشروط اللازمة والتي حددتها وزارة الصحة لاكتسابها هذه الصفة، تورد النقابة.

وسجل نفس المصدر، أن نقابة الإحيائيين الطبيين لعمالتي الناظور والدريوش، تعد الجهة الوحيدة التي لها صلة بمندوبية الصحة بالناظور، وبعمالتي الناظور والدريوش، مشيرة، إلى أنها تمدهما بتقارير يومية لما تتميز به هذه الأخيرة من حساسية وأهمية، حيث تقوم من خلالها الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار الوباء.

الجمعة 26 غشت - 15:52

مصدر : nadorcity.com.