مجلس جماعة ميضار يصادق بالإجماع على تصميم التهيئة ويطلق دراسة مشروع النجاعة الطاقية

مجلس جماعة ميضار يصادق بالإجماع على تصميم التهيئة ويطلق دراسة مشروع النجاعة الطاقية
عقد مجلس جماعة ميضار صباح يومه الثلاثاء 23 غشت الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، اجتماعا في إطار دورة استثنائية، تحت رئاسة السيد عبد السلام الطاوس، رئيس المجلس، وبحضور السيد باشا المدينة وأغلبية أعضاء المجلس، وممثل قسم التعمير بعمالة إقليم الدريوش، وممثلة الوكالة الحضرية، ومدير المصالح، وأطر الجماعة، وذلك للدراسة والمصادقة على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة.

وبخصوص نقاط الدورة الإستثنائية، فقد همت دراسة مشروع تصميم التهيئة والملاحظات المترتبة عن البحث العمومي المفتوح بشأنه، ثم الموافقة المبدئية لإنجاز الدراسة التقنية والمالية لمشروع الإنارة العمومية في إطار تفعيل النجاعة الطاقية بالجماعات الترابية لجهة الشرق من طرف شركة الهندسة الطاقية.

واستهلت أشغال الدورة، بتقديم رئيس مجلس الجماعة عروضا بخصوص النقطتين والإحاطة بأسباب وأهداف إدراجهما بجدول أعمال الدورة، ثم تم بعد ذلك تم الاستماع إلى تقرير لجنة المرافق العمومية بشأن النقطتين، ليفتح النقاش أمام أعضاء المجلس للتداول في النفطتين، حيث استفسر جل المتدخلين عن عددا من القضايا التي تضمنها مشروع تصميم التهيئة، مقدمين في ذات الصدد عدة اقتراحات وملاحظات.

وبعد ذلك استمع أعضاء المجلس للشروحات والتوضيحات التي قدمها كل من مدير المصالح بالجماعة، والتفاعل الإيجابي لرئيس المجلس حول استفسارات وتساؤلات السادة الأعضاء بخصوص النقطتين، إضافة إلى التوضيحات التي قدمتها كل من ممثلة الوكالة الحضرية وممثل قسم التعمير بعمالة إقليم الدريوش حول مشروع تصميم التهيئة.

واختتمت أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة ميضار، بموافقة المجلس بإجماع الأصوات المعبر عنها على النقطتين المدرجتين بجدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة ميضار، ثم تلاوة رئيس مجلس الجماعة نص البرقية المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تصميم التهيئة هو وثيقة تعميرية تنظيمية أساسية تحدد قواعد استعمال الأرض والبناء داخل المجال الترابي الذي تغطيه، كما تترجم توجهات مخطط توجيه التهيئة العمرانية عند وجوده إلى مقتضيات ذات طابع قانوني تلزم الأغيار والإدارة على حد سواء.

الاربعاء 24 غشت - 23:40



مصدر : nadorcity.com.