ابن سلوان البطل نبيل أسمر يمثل المغرب في ليلة القتال الاحترافية بلبنان

ابن سلوان البطل نبيل أسمر يمثل المغرب في ليلة القتال الاحترافية بلبنان
يستعد نبيل أسمر، ابن جماعة سلوان بإقليم الناظور، وبطل المغرب لـ6 مرات، لخوض نزاله الجديد الذي ستحتضنه حلبة المواي تاي بمدينة صور اللبنانية، يوم الجمعة يوم 26 غشت الجاري، ضد اللبناني طارق غونيم.

ويطمح البطل المغربي الحاصل سابقا على المركز الثالث في بطولة المواي تاي العالمية للشباب بالتايلاند، كسب نزال الحزام العالمي لمنظمة MSC، بعد فترة تدريبية شاقة تحت إشراف البطل الأولمبي نبيل لحوتي، في وقت تتجه فيه الأنظار لمدينة صور اللبنانية التي ستحتضن هذا العرس الرياضي الاحترافي المشوق.

وسيتم نقل ليلة القتال على قناة LBC الفضائية، بمشاركة أبطال من بلدان إفريقية، آسيوية، وأوروبية، من ضمنهم البطل نبيل أسمر الذي سيمثل بلده المغرب.

وأكد بطل المغرب 6 مرات في المواي تاي، ضمن تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن سيدخل النزال بمعنويات مرتفعة جدا، وذلك بعدما قضى فترة تدريبية مع واحد من أفضل المدربيين في العالم، إشارة منه للبطل الأولمبي نبيل لحوتي الذي أشرف على إعداد نبيل لهذه المباراة الحاسمة والتي ستمنح للفائز فيها حزام منظمة MCS الاحترافية.

وأضاف "سأشارك في الليلة القتالية وكلي أمل بأن أحسم النزال لصالحي، وكي لا أفوت هذه المناسبة، فضم هذا اللقب سيكون هدية مني لساكنة مسقط رأسي بجماعة سلوان على وجه الخصوص، ولكل أبناء الناظور والريف والمغاربة بشكل عام".

ومنذ 2009، يجتهد نبيل أسمر، لتطوير مسيرة الرياضية، حيث وبالرغم من صغر سنه إلا أن مشواره كان حافلا بالانجازات والألقاب على المستويين الوطني والدولي، من بينها الفوز ببطولة المغرب لست مرات، واحتلاله الرتبة الثالثة في بطولة العالم للشباب، هذه النتائج شكلت حافزا لشجعيه على مواصلة التحدي طامحا في جعل اسمه ضمن قائمة الأبطال العالميين في رياضة المواي تاي.

ورياضة المواي تاي،والتي يطلق تعرف أيضا بالملاكمة التايلاندية، هي عبارة عن فن قتالي مشهور تم ابتكاره من أجل الجند وذلك في القرن السادس عشر، يتطلب لياقات بدنية كثيرة مثل الخفة والسرعة في ردود الفعل والقوة والقدرة على التصدي للضربات القادمة من الخصم، هذا فضلا عن اللياقة الذهنية والروح الرياضية، ويلقب هذا النوع الرياضي أيضا بفن الأطراف الثمانية لأن الخصم يستخدم اليدين والكوعين والرجلين والركبتين إضافة إلى الحضور الذهني الدائم طوال أطوار النزال.

الاربعاء 24 غشت - 23:40

مصدر : nadorcity.com.