عامل الإقليم ينصب الكاتب العام الجديد لعمالة الناظور

عامل الإقليم ينصب الكاتب العام الجديد لعمالة الناظور
ترأس عامل الناظور، علي خليل، اليوم الأربعاء 24 غشت الجاري، حفل تنصيب الكاتب العام الجديد بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة إلى المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي مختلف الهيئات القضائية والأمنية.

وجرى تنصيب عبد القادر السليماني، بعد تنقيله ليشغل منصب الكاتب العام بعمالة الناظور، في إطار الحركة الانتقالية التي شهدتها الإدارة الترابية مؤخرا.

وأكد عامل الإقليم، أن هذه الحركة جاءت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تدعو إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

وشدد، المسؤول الأول بالإقليم، أن وزارة الداخلية تسعى على الدوام، مستنيرة بالتعليمات الملكية السامية، إلى تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وغايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مواكبة لحاجياتهم وراعية لمصالحهم.

وعبد القادر السليماني، من مواليد مدينة وجدة سنة 1965، حاصل على الإجازة في شعبة القانون الخاص، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 29.

وسبق للكاتب العام الجديد لعمالة الناظور، ان تقلد عدة مناصب أخرى في الإدارة الترابية، آخرها كاتب عام عمالة انزكان آيت ملول.

وفي هذا الإطار، أبرز علي خليل، في كلمة ألقاها بمناسبة حفل التنصيب، الدور المحوري والرئيسي الذي تؤديه مؤسسة الكاتب العام داخل العمالة، سواء من حيث وظائفها الإدارية أو التنظيمية ناهيك عن اعتبارها صلة وصلة بين الإدارة الترابية والمصالح الخارجية ومختلف الهيئات المنتخبة والمجتمع المدني، إضافة إلى سهرها على إعداد الملفات وتتبعها إلى غاية تنزيلها على أرض الواقع.

وأضاف، أن الكاتب العام، يؤدي دورا أساسيا ومحوريا في تنفيذ التوجيهات الملكية وتنزيل السياسات العمومية وأجرأتها. حيث دعا عامل الناظور في هذا الإطار جميع رجال السلطة القدماء والجدد إلى الانخراط الايجابي في الأوراش التي تعرفها الناظور والدينامية الاقتصادية بحكم موقعه الاستراتيجي، وذلك من خلال التحلي بالانفتاح والحوار والتواجد الميداني والتعاون مع جميع الشركاء.

الاربعاء 24 غشت - 19:37

مصدر : nadorcity.com.