جاذبية التعليم الفرنسي بالمغرب مدينة الناظور نموذجا

جاذبية التعليم الفرنسي بالمغرب مدينة الناظور نموذجا
بناءًا على المعطيات الواردة من طرف مصالح التعاون و العمل الاقتصادي التابعة السفارة الفرنسية بالمغرب ‎، إن المدارس والمؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل وكالة التعليم الفرنسي في الخارج « AEFE » ‎يصل فيها معدل النجاج إلى 99 في المائة وذلك راجع لعدة عوامل.

‎وحسب ذات المصادر فإن التعليم الفرنسي بالمغرب، أصبح من بين أكثر إختيارات العائلات المغربية، حيث تتواجد ب 13 مدينة مغربية، وتوفر وكالة التعليم الفرنسي في المغرب 45 مؤسسة و 26 مدرسة و 10 كليات و 13 مدرسة ثانوية، والتي يدرس بها أزيد من 46 ألف و495 طالبا،ويشرف على التدريس به ما يناهز 3253 أستاذا، اغلبيتم معينين من طرف وزارة التربية الوطنيةوالشباب الفرنسية.

‎وأضاف ذات المصدر ان معدل النجاج يصل إلى 99 في المائة خصوصا في الباكالوريا ما يشجع ويحفز المرشحين والطلبة على متابعة دراستهم في المؤسسات الفرنسية، كما تتيح هذه المدارس الفرصة لمتابعة الدراسة خارج المغرب وخصوصا بالمدارس العليا الفرنسية.

‎وجدير بالذكر أن مدينة الناظور أصبحت تتوفر على مدرسة فرنسية معترف بها من طرف وكالة التعليم الفرنسي، والتي أطلق عليها إسم ( Groupe scolaire Pierre Paul RIQUET )

‎حيث توفر تعليما فرنسيا مكتملا بطاقم تربوي أغلبيتهم فرنسيين، ويتم من خلالها تكوين التلاميذ من أجل الحصول على باكالوريا فرنسية تتيح لهم التسجيل بالخارج

الاثنين 22 غشت - 13:21

مصدر : nadorcity.com.