الجيش المغربي يدخل الكويرة.. ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في تندوف وموريتانيا

الجيش المغربي يدخل الكويرة.. ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في تندوف وموريتانيا
انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي في تندوف لدى أنصار البوليساريو، وفي موريتانيا، مفادها أن عناصر وآليات للقوات المسلحة الملكية المغربية، دخلت إلى هذه البلدة المهجورة من أجل تمشيطها.

وتقع الكويرة أقصى جنوب المغرب، لتقتسم شبه جزيرة (الكويرة – نواذيبو) مع نواذيبو، العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، وهي تقع ضمن المناطق العازلة، التي تركها المغرب تحت إدارة المينورسو (الأمم المتحدة)، فيما سيسطر على سواحلها عن طريق البحرية الملكية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن عشرات الآليات العسكرية على متنها جنود تابعين للقوات المسلحة الملكية المغربية، قد حلت بالمنطقة المذكورة للقيام بعملية تمشيط واسعة.

وتقول نفس المصادر، أن المغرب عازم على بناء ثكنة عسكرية في الكويرة، وإعمارها قرية الصيد المهجورة التي تقع على المحيط الاطلسي.

ويأتي هذا المستجد مباشرة بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، الذي شكلت فيه قضية الصحراء المغربية، أحد أهم مرتكزاته، حيث تطرق فيه جلالة الملك إلى المكتسبات.

من جانب آخر قالت مصادر موريتانية أن خبر دخول القوات المسلحة الملكية إلى الكويرة صحيح، حيث علمت أنه تمشيط روتيني تقوم به عادة لتطهير المنطقة.

وتثير منطقة الكويرة حساسية كبيرة لدى الجانب الموريتاني، بسبب اتصالها بنواذيبو، العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، وأهم مرفأ تجاري تصدر من خلاله خام الحديد، أهم سلعة تصدرها نواكشوط.

الاثنين 22 غشت - 13:21
مصدر : nadorcity.com.