مكتب نقابي يدين الطرد التعسفي الذي تعرض له عاملين من قبل شركة مفوض لها تدبير النفايات ببني أنصار وأزغنغان

مكتب نقابي يدين الطرد التعسفي الذي تعرض له عاملين من قبل شركة مفوض لها تدبير النفايات ببني أنصار وأزغنغان
عبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالناظور، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن إدانته للإجراءات التي وصفها بالتعسفية، والتي اتخذتها إدارة شركة SOS التي فوض لها تدبير النفايات المنزلية بجماعتي بني أنصار وأزغنغان، في حق مناضلي الاتحاد المغربي للشغل والتي وصلت إلى حد قطع أرزاقهم.

واعتبر المكتب، في بيان توصلت ناظور سيتي بنسخة منه، أن ممارسات الشركة المعنية فيها نوع من التضييق الممنهج على الحريات النقابية.

وأبرز البيان ذاته، أن إدارة الشركة المخول لها تدبير النفايات المنزلية بكل من جماعتي أزغنغان وبني أنصار، قامت بطرد عاملين منخرطين في النقابة، بشكل تعسفي وانتقاما، وذلك في ظرف أقل من أسبوع.

كما شدد نفس المصدر، على أن حدة الهجوم والاستهداف الذي تقوم به إدارة الشركة في حق العمال، إزدادت حدتهما منذ تأسيسهم المكتب النقابي، مشيرا، إلى أن الجهات المعنية لم تحرك ساكنا بهذا الخصوص على الرغم من مراسلتها من طرف الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور.

وأعرب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالناظور، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع عمال الشركة السالف ذكرها.

وطالب المصدر، إدارة الشركة المفوض لها تدبير النفايات بجماعتي بني أنصار وأزغنغان، بالتراجع الفوري عن قراراتها التي اعتبرها جائرة، وغير مبررة في حق مناضلي المكتب النقابي، يضيف المصدر.

كما أعلن المكتب، انخراطه الفعلي في الدفاع عن حقوق مناضلي الاتحاد المغربي، عمال الشركة المذكورة، وذلك إلى أن تتحقق مطالبهم العادلة والمشروعة، يورد المكتب.

الاثنين 22 غشت - 10:19
مصدر : nadorcity.com.